فرحات: لم اتلق أي استقالات من أعضاء المجلس الاستشاري

أخبار مصر


أكد الدكتور محمد نور فرحات الأمين العام للمجلس الاستشاري انه لم يتلق أي استقالات من أعضاء المجلس وانما علم تلك ألأخبار واطلع عليها من الفيس بوك والانترنت ، معربا عن دهشته ازاء تقديم الاستقالات من قبل الأعضاء .

واضاف فرحات في اتصال مع قناة دريم1 اليوم السبت في برنامج صباحك يا مصر انه اذا أراد أحد الأعضاء ان يقدم استقالته فعليه بتقديمها الي الجهة المكلفة قانونا بقبول الاستقالة او مناقشتهم فيها ، وقال من يريد ان يقدم استقالته فليقدمها الي الأمانة العامة للمجلس لاتخاذ ما يلزم بشأنها .

واشار الي المؤتمر الصحفي الذي عقد امس من قبل رئيس المجلس الاستشاري منصور حسن الذي قال ان تقديم الاستقالة ليس هو الاجراء الفعال لمعالجة الأزمة الجارية ، لأن مصر في حاجة الي جهود الجميع لتفادي الأزمة ، معتبرا ان تقديم الاستقالة هي هروب من المسئولية المنوطة بهم كأعضاء .

وأوضح فرحات ان التوصيات التي أصدرها المجلس الجمعة هي ان المجلس استمع الي اثنان من أعضاء القوات المسلحة علي صلة وثيقة بالأخبار المتعلقة بهذه الأحداث وتم تقديم شرح تفصيلي للأحداث التي وقعت بعرضها على سي دي يوضح بعض الأحداث التي وقعت وما حث فيها .

وقال فرحات : إن أعضاء المجلس العسكري قالوا ان قوات التأمين في المنطقة هي التي اعتدي عليها من قبل المواطنين المتواجدين في الخارج وليست جانية ، في الوقت ذاته حاول بعض المعتصمين اختطاف ضابط مكلف بتأمين المنطقة لكن تم تخليصه من قبل الأمن ، ثم بعد ذلك بدء رشق مجلس الوزراء بالحجارة .

وبخصوص الأشخاص المحلقون فوق مجلس الوزراء قال الأمين العام للمجلس الاستشاري : تم الاتصال مع القيادات الموجودة في الميدان وصدرت الأوامر بتفتيش أسطح المباني واخلائها من أي شخص والقبض علي من يثبت بأنه يلقي الحجارة او القنابل علي المتظاهرين ، مشيرا الي ان الصور التي تعرض لأشخاص فوق مجلس الوزراء هي لقطات مكررة يتم اعادتها أكثر من مرة .

وقال ان أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة أكدوا ان الذي يقوم بإلقاء الحجارة من أعلي المبني ليسوا من رجال القوات المسلحة المكلفين بتأمين المنطقة .

وبخصوص سقوط أربعة أشخاص امام مجلس الوزراء قال فرحات ان ما سمعه ليس مقتنع بأنه حقيقة ام لا ، لأن المجلس العسكري يؤكد انه لم يستخدم الرصاص ولا يعلمون من قام بإطلاق الرصاص ولا من أين أتي اطلاقه ، لذا قام المجلس الاستشاري بمطالبة المجلس العسكري بالاعتذار عن هذه الأحداث وهو واجب علي المجلس ازاء ما حدث .

وأكد فرحات ان المجلس الاستشاري طالب بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة برئاسة احد مسشتاري محكمة الاستئناف لتضع تقريرها في أقرب وقت ممكن .