شريف رمزي: تكرار استهداف المسيحيين المصريين بليبيا يستلزم من الدولة إجراءات حاسمة

أقباط وكنائس


آدان الناشط القبطي شريف رمزي استمرار مُسلسل استهداف الأقباط فى ليبيا، بعدما تعرض قبطى آخر فى بني غازى هو فوزى سلامة للاعتداء من جانب مُسلحين فجر اليوم الأحد، وهو الأن يُصارع من أجل الحياة.

وقال رمزي : إن استهداف مواطن قبطي آخر إضافة إلى السبعة الذين سبقوه، كارثة تستلزم إعلان الحداد العام فى مصر.. حداد على الأرواح التى أزهقت، والدماء التى أُريقت، وعلى كرامة وهيبة بلادنا التى نال منها الإرهابيين، ولم تُحرك الدولة ساكناً لردعهم أو القصاص منهم .

مُضيفاً: إن السُلطات الرسمية فى ليبيا عاجزة وربما متواطئة، والدولة المصرية غائبة عن المشهد كعادتها

وتابع رمزي : ما الذى ينتظره مواطنينا فى تلك البقعة الموبؤة من أجل العودة إلى ديارهم، حتى وإن أكلوها بدُقة، فأرواحهم وإن كانت عند المسئولين رخيصة، فهى عندنا غالية وتستحق أن تُصان .

وطالب الناشط القبطي القيادة العامة للقوات المُسلحة بتحريك أسطولاً من الطائرات العسكرية إلى ليبيا لإعادة الآلاف من المواطنين المصريين المُهددين بالقتل، كما عبر عن استياءه الشديد من التعامل الحكومي مع الأحداث، وغياب الضغط من أجل تعويض أهالى الشهداء، والقصاص من القتلة.

كما طالب باجراءات حاسمة، مُعتبراً أن أول الإجراءات التى يجب أن تبادر إليها الدولة بعد أن تطمئن على سلامة مواطنيها، هو سحب ما تبقى من أعضاء للبعثة الدبلوماسية فى ليبيا وإغلاق السفارة المصرية هناك، يليها غلق تام للحدود مع ليبيا، لضمان وقف تهريب السلاح وتسلل الإرهابيين إلى داخل الأراضى المصرية.