وزير خارجية لبنان يلتقى وفد من السفراء العرب بمشاركة السفير المصرى

عربي ودولي


التقى وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل، اليوم، وفدًا من السفراء العرب المعتمدين فى لبنان، بمشاركة السفير المصرى فى بيروت أشرف حمدى.

وصرح السفير حمدى عقب اللقاء، أن النقاش تطرق إلى تداعيات الأزمة السورية على لبنان واللقاء التشاورى مع الدول العربية لطلب دعمها للبنان فى الفترة المقبلة وخصوصًا دعم الجيش اللبنانى وجهود مكافحة الإرهاب.

كما التقى باسيل وفدًا من سفراء الدول الأسيوية الذى تحدث باسمه السفير الإيرانى غضنفر ركن أبادى، موضحًا أن وفد السفراء طرح القضايا العامة، إضافة إلى القضايا الثنائية والإقليمية والظروف التى تشهد أعمال إرهابية.

ودعا إلى التكاتف وتعزيز الوحدة اللبنانية من أجل اجتياز هذه المرحلة، مؤكدًا استعداد السفراء لتقديم أى نوع من المساعدة للوقوف بوجه المجموعات الإرهابية.

واتهم أبادى إسرائيل بالوقوف وراء المجموعات التكفيرية، والتى تقوم بالأعمال الإرهابية وترتكب الجرائم سواء فى لبنان أو فى سوريا أو العراق أو فى أى مكان آخر.

والتقى باسيل أيضًا سفير روسيا ألكسندر زاسيبكين، الذى أكد على موقف بلاده الداعم لأمن لبنان واستقراره، معتبرًا أن هناك بعض القوى لا تريد تحقيق تسوية سياسية فى المنطقة.