أبو العينين : إرادة الشعب فرضت نفسها.. ومصر تسير بقوة رغم أنف "خفافيش الظلام"

أخبار مصر

أبو العينين : إرادة
أبو العينين : إرادة الشعب فرضت نفسها.. ومصر تسير بقوة رغم أ

- جهود رسمية لتوضيح ما تنشره الصحافة الأمريكية من معلومات مغلوطة عن مصر

- الدستور يؤسس للدولة الديمقراطية المدنية الحديثة و السيسى قادر على قيادة البلاد

- نساند جهود وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة فى التصدى للعنف

- الالتفاف الشعبى حول السيسى يعبر عن تقديرهم للدور التاريخي للقوات المسلحة

أكد محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى أن الإرادة الشعبية فرضت نفسها ضد أى تيار، وكان للجيش دور فى تنمية المجتمع، وإرسال رسالة للعالم بأن شعب مُصر على المضى قدما نحو الديمقراطية .

وأضاف أبو العينين، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى الذى عقد اليوم، الأحد، أن المؤشر الاقتصادى يتحسن ببطء رغم الظروف التى تمر بها البلاد، وذلك من خلال بعض القرارات والقوانين التى تؤدى إلى تنمية ونهوض الاقتصاد المصرى .

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تنمية وتطورا للصناعات الصغيرة والمتوسطة، الأمر الذي يؤدي بالضرورة إلى انتعاش الاقتصاد المصرى، داعيا إلى تكاتف جهود الشعب والجيش والشرطة للقضاء على الإرهاب.

وتابع رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى: لن نسمح لأي جهة بالتحكم فى البلاد أو إرسال رسالة خاطئة للعالم عن إرادة الشعب ، معربا عن ترحيبه بدور المشير عبد الفتاح السيسى وتضحيته من أجل الوطن.

وأكد أبو العينين، أن هناك أخبارًا مغلوطة تتداولها الصحافة الأمريكية، تبث معلومات خاطئة عن مصر، لافتًا إلى أن الرئيس عدلى منصور، عقد اجتماعًا مع أعضاء بالكونجرس الأمريكى، لاستعراض الأحوال خلال الأشهر الـ6 أشهر الماضية، وتوضيح الصورة الحقيقية عما يحدث.

وأضاف أن أعضاء الكونجرس عقدوا لقاء مع المشير عبد الفتاح السيسى، مما أسفر عن إنشاء نشرة صحفية من قبل الكونجرس الأمريكى لتوضيح حقيقة الأوضاع فى مصر للعالم الخارجى، مشيراً إلي أن مصر تخطو بقوة وصلابة نحو طريق الاستقرار على الرغم من مساعى خفافيش الظلام وعلى الرغم من الإرهاب.

وشدّد على أن العالم ينبغى أن يحترم إرادة الشعب، لافتاً إلى أن مصر تحتاج خبرة أبنائها وعلى الجميع المشاركة لبناء مستقبلها، لافتًا إلى أن البلاد بدأت بالفعل تخطو باتجاه تنفيذ خريطة الطريق.

ونبّه أبو العينين الى أهمية أن يستجيب المشير السيسى لرغبة الجماهير ويتقدّم للترشح لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية.

في سياق متصل أكد المجلس المصري الأوروبي - برئاسة أبو العينين- أنه يحيي الشعب المصري العظيم الذي أبهر العالم عندما احتشد في الميادين وأمام لجان الاستفتاء، معبرا عن إصراره على استكمال خريطة الطريق ورفضه لكل محاولات الترويع والتخويف والإرهاب.

وقدم المجلس التهنئة لجموع الشعب على إقراره دستور كل المصريين الذي يؤسس للدولة الديمقراطية المدنية الحديثة.

وِشدد المجلس فى بيان له اليوم الأحد على أنه يساند جهود وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة فى التصدى للعنف ومكافحة الارهاب، ويحيي أرواح شهدائهم الغالية الذين قدموها فداء لوطنهم وأمن بلادهم، ولن ينسى الشعب المصرى تضحياتهم ودماءهم الزكية، رحمة الله عليهم وخالص العزاء والمواساة لأسرهم.

وأضاف البيان: المجلس يؤكد أن الالتفاف الشعبى حول المشير عبد الفتاح السيسى ومطالبة جموع الشعب له بالترشح للرئاسة، إنما هو تقدير واعتزاز بالدور الوطني والتاريخي الذى قامت به القوات المسلحة بقيادته وبانحيازهم للارادة الشعبية فى ثورة 30 يونيو وثقة فى قدرته على قيادة مصر لتستغل كل إمكانياتها لتستعيد مكانتها السياسية والاقتصادية التى تليق بها، وتحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى يستحقها بشعبها .

وحيا المجلس فى بيانه كل الأيادى الوطنية الشريفة التى تتحمل المسئولية خلال هذه الفترة الانتقالية الصعبة واتخذت حزمة من القرارات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية دعما لمحدودى الدخل وانعاشا للاقتصاد وتحقيقا للاستقرار والامان.

واختتم بيانه قائلا: سوف يكون المجلس المصرى الاوروبى سندا مخلصا بالعمل والجهد للمشاركة فى إعادة بناء مصر لنتحمل جميعا مسئولياتنا أمام وطننا وأجيالنا ومستقبلنا .