موريتانيات يتظاهرن فى شمال البلاد نصرة للرسول الكريم

عربي ودولي

 موريتانيات يتظاهرن
موريتانيات يتظاهرن فى شمال البلاد نصرة للرسول الكريم

وسط استياء غير مسبوق من الإساءة للنبى محمد- صلى الله عليه وسلم عليه- هبت نساء مدينة نواذيبو شمالى الليلة الماضية فى مظاهرة ضد كاتب المقال المسىء، وللمطالبة بتعجيل محاكمته، وإنزال أقسى عقوبة به.

وقطعت الموريتانيات خلال المظاهرة خمسة كيلومترات تعالت خلالها أصوات الشجب والتنديد والإدانة بالمقال وكاتبه الذى وصفته المتظاهرات بالحقير والمتطاول، وغيرها من الصفات، وطالبن بإنزال أقصى العقوبة عليه.

وكشفت المظاهرات فى المسيرة النسائية غير المسبوقة فى موريتانيا عن مشاعر غاضبة بعيد المقال الذى هز مدينة نواذيبو، وجعلها تخرج فى مسيرات احتجاجية طالت معظم الفئات والشرائح.

ورابطت المتظاهرات ساعات المساء قبالة بيت المحافظ حتى وقت متأخر وهتفن ضد كاتب المقال المسىء، وعبرن عن استغرابهن من صدور الإساءة من بلادهم لخير البرية محمد صلى الله عليه وسلم.

وعبر النساء الموريتانيات عن رفضهن لهذه الإساءة، وأكدن أن تنظيمهن للمسيرة يأتى تعبيرا عن رفضهن للتطاول على المقدسات الإسلامية من قبل الملحدين داعين إلى إعدام كاتب المقال بشكل فورى بعد فعلته النكراء .

وكانت الحكومة الموريتانية قد وصفت الإساءة للرسول صلوات الله وسلامه عليه بالتصرف غير المسئول، وقال محمد يحيى ولد حرمة، إن مجلس الوزراء برئاسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، تعرض خلال اجتماعه أمس الخميس فى القصر الرئاسى بنواكشوط لموضوع الإساءة الأخيرة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ووصفه بأنه تصرف غير مسئول، وأنه خروج عن الشريعة الإسلامية والأخلاق، معربا فى نفس الوقت عن ثقته بالقضاء الموريتانى الذى هو معنى بالقضية.