وزير الخارجية الألمانى يدعو لحل الأزمة السورية بالطرق السلمية

عربي ودولي

وزير الخارجية الألمانى
وزير الخارجية الألمانى يدعو لحل الأزمة السورية بالطرق السلم

دعا وزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيللا، إلى حل الأزمة السورية بالطرق السلمية.

وقال الوزير الألمانى فى مؤتمر صحفى عقده مساء أمس، بالعاصمة الجزائرية عقب مباحثاته مع نظيره الجزائرى مراد مدلسى، إن ألمانيا والجزائر تدعمان الحل السياسى للأزمة السورية، كما تدعمان مبادرة الولايات المتحدة وروسيا من أجل تنظيم مؤتمر دولى حول سوريا.

وأعرب فى هذا الصدد عن استعداد ألمانيا لبذل الجهود اللازمة من أجل إنجاح هذا المؤتمر وإيجاد مخرج لهذه الأزمة.

وفيما يخص الأوضاع فى مالى أوضح وزير خارجية ألمانيا، أن بلاده والجزائر يفضلان الحوار الوطنى من أجل حل الأزمة التى يعرفها هذا البلد، مع الأخذ فى الحسبان خارطة الطريق التى أعدتها الأمم المتحدة لهذا الغرض.

وحول العلاقات بين ألمانيا والجزائر، أعرب جيدو فيسترفيللا عن ارتياح بلاده للتحسن الكبير فى العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أن المشاورات بين البلدين سمحت بالتوصل إلى نتائج ملموسة فى مجال التعاون والمبادلات فى الميادين السياسية والاقتصادية والثقافية التى من شأنها تكثيف العلاقات الثنائية.

وتم خلال المباحثات بين وزير خارجية ألمانيا ونظيره الجزائرى مراد مدلسى بحث المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع السائد فى منطقة الساحل والتطورات على المستوى المغاربى وسير المراحل الانتقالية التى تمت مباشرتها فى بعض بلدان المنطقة ومسار السلام فى الشرق الأوسط.