نقل بوتفليقة إلى باريس بعد إصابته بجلطة دماغية

عربي ودولي

نقل بوتفليقة إلى
نقل بوتفليقة إلى باريس بعد إصابته بجلطة دماغية

أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة تم نقله في وقت متأخر من بعد ظهر أمس إلى باريس لإجراء فحوصات إضافية بعد إصابته بـ جلطة دماغية عابرة ، وفقًا لما أعلنته اليوم الأحد وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

فقد أوضحت وكالة الأنباء الجزائرية أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تم نقله بعد ظهر السبت إلى باريس من أجل إجراء فحوصات إضافية هناك بناء على توصية من الأطباء المعالجين له .

ووفقًا لمصادر قريبة من الملف في باريس، فإن بوتفليقة وصل في الساعة السادسة مساءا بتوقيت جرينتش إلى مطار بورجيه وتم نقله على الفور تحت حراسة عسكرية إلى مستشفى فال دو جراس العسكري الذي يستقبل دائمًا كبار الشخصيات الفرنسية والأجنبية.

وأشار المصدر الطبي لوكالة الأنباء الجزائرية إلى أنه على الرغم من أن حالته العامة مستقرة ولا تثير القلق، فإن الأطباء المعالجين لبوتفليقة طلبوا منه إجراء فحوصات إضافية والراحة لعدة أيام.

والجدير بالذكر أن عبد العزيز بوتفليقة (76 عامًا) أجرى عملية جراحية في باريس في نهاية عام 2005 إثر إصابته بقرحة في المعدة، بحسب السلطات الجزائرية. ومنذ إجراءه لهذه العملية، تعد حالة بوتفليقة الصحية موضع تكهنات في الصحف الجزائرية.