انشقاقات داخل "المصريين الأحرار" قبيل انتخاباته الداخليه

أخبار مصر

انشقاقات داخل المصريين
انشقاقات داخل "المصريين الأحرار" قبيل انتخاباته الداخليه

آية سند

قال راجي سليمان وكيل المؤسسين بحزب المصريين الأحرار، أن الإلتزام الحزبي يفرض على الأعضاء حل المشاكل التي قد تظهر داخل الحزب وليس على صفحات وسائل الإعلام، لاننا لا نستطيع السيطرة على كل اعضاء الحزب، والواضح أن الهدف هو الشوشرة ليس أكثر، مضيفا أن هاني خليل ليس من قيادات الحزب، فهو ليس عضواً فى المكتب السياسي وليس رئيساً لإحدى اللجان.

وأضاف سليمان، أن الانتخابات الداخلية للحزب المزمع اجرائها فى بداية الشهر القادم ستتم بطريقة شفافة وديمقراطية تضمن فرص متساوية لجميع المتقدمين للإنتخابات، و أن المركز العربي لاستقلال القضاة والمحاماة سيتولى الإشراف على العملية الانتخابية من بدايتها حتى نهايتها، وأننا سنعطى مثالاً للجميع بأننا حزب يؤمن بالديمقراطية التى ينادي بها ويطبقها.

وتساءل سليمان، ماهي الإشكاليات التى ذكرها، وما هو الضرر الذى وقع عليه، فالانتخابات الداخلية تقدم لها ما يفوق الـ200 مرشح للهيئة العليا، وقد يكون هاني خليل ضمنهم، مضيفا باب القضاء مفتوح لأى مرشح يرى أنه تضرر من اى إجراء لوكيل المؤسسين.

وكا هانى خليل عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، قد كشف فى تصريحات خاصة لـ الفجر ، عن وجود خلل فى الإنتخابات الداخلية للحزب، موضحاً أنه فى ضؤ ذلك تقدم هو و100 عضو تقدمو بخطاب الى راجى جمال الدين سليمان وكيل مؤسسى حزب المصريين الأحرار يطالبه بالتدخل لحل الأزمة القائمة لضمانة الإنتخابات المقرر إجرائها فى الاول من مايو المقبل .

وأضاف خليل أن الإنتخابات كان مقرر إجرائها يناير الماضى ولكن تم تأجيلها على الرغم من إستكمال كافة الأوراق وإكتمال النصاب القانونى الى مارس ومن مارس الى مايو ، مشيراً الى أن جبهة الدكتور أحمد سعيد رئيس الحزب الحالى وراء هذا التأجيل لانهم يعرفون أن شعبية إيهاب الطماوى خصمه أقوى.