بالصور.. السفارة الهندية تكرم هشام عباس بالأوبرا

بالصور.. السفارة
بالصور.. السفارة الهندية تكرم هشام عباس بالأوبرا

استضافت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم فرقة بوليوود الهندية التى أنهت أمس عرضها الغنائي الراقص علي ضفاف النيل وشارك فيه 14 راقص وراقصة من فرقة بالية أوبرا القاهرة بالمسرح الكبير الذي امتليء عن اخره في العرضين ووضعت الأوبرا لافتة كامل العدد جاء ذلك ضمن فاعليات المهرجان الثقافي الهندي الذى يقام على ارض مصر بعنوان الهند علي ضفاف النيل .

حيث تضمن مجموعة من التابلوهات الغنائية الراقصة من الموسيقي التصويرية لباقة من اشهر الافلام الهندية بالاضافة الي مزيج من موسيقي الفلامنكو و الراب و الموسيقي الشرقية كما ضمت الفرقة مجموعة من المطربين المتميزين وهم موكيس تومار ، بارول ميشرا و مصمم الرقصات الراقص الفرنسي جليس غوين .

وكانت مفاجأة العروض مشاركة الفنان هشام عباس حيث اختتم الحفلين باغنيته الشهيرة ناري نارين وشاركة في الغناء المغنية الهندية ميشرا ، وحرص السفير الهندي بالقاهرة كل تكريم كل من الفنان هشام عباس و مصممة الرقصات والمخرجة ارمينيا كامل المشرف العام لفرقة بالية اوبرا القاهرة باهدائهما هدايا تذكارية و باقات من الورود كما عبر السفير عن سعادتة بفرقة بالية اوبرا القاهرة وانبهاره لسرعة استيعاب الراقصين للرقصات الهندية حيث تمكنوا منها في اقل من عشرة ايام .

وقالت الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيسة دار الاوبرا المصرية ان الاقبال الجماهيرى الكبير على عروض فرقة بوليود يؤكد على مدى تقارب حضارات وثقافات الشعبين المصرى والهندي .

حضر العروض نخبة من الشخصيات العامة و الفنانين والسفراء منهم سفراء دول الهند و بريطانيا والجزائر والدكتور يحيي الجمل والفنانة ليلي علوي .

كما تواصل دولة الهند تقديم عروضها الفنية بالأوبرا المصرية تأكيدا على التواصل الثقافى والفنى مع الشعب المصري بحفل يقام فى الثامنة مساء الثلاثاء المقبل 23 ابريل على المسرح الصغير للمطربة الكبيرة شوبها مودجال التى تقدم بمصاحبة فرقتها عرضا غنائيا كلاسيكيا يُجسد الأسلوب الهندوستانى الكلاسيكى فى الموسيقى الهندية الذى يميل إلى الشجن .