ريادة تؤهل 250 طالب بجامعة المنيا لسوق العمل

ريادة تؤهل 250 طالب
ريادة تؤهل 250 طالب بجامعة المنيا لسوق العمل

في إطار اهتمامات جامعة المنيا بقضية سوق العمل وتشغيل الشباب أقامت جمعية ريادة الأعمال بالجامعة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية تدريباً طلابياً تحت رعاية الدكتور محمد أحمد شريف رئيس جامعةالمنيا بالقاعة الكبري بالحاسب الآلي يومي 14 ، 15 من أبريل الجاري.

افتتح اللقاء الدكتور ضياء المغازي نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وآمال موافي مدير مشروع وظائف لائقة لشباب مصر منظمة العمل الدولية .

حضر التدريب 250 طالباً وطالبة يمثلون مختلف كليات الجامعة حيث شمل البرنامج التدريب علي كتابة السيرة الذاتية والتدريب علي مهارات المقابلة الوظيفية وكيفية البحث عن فرص العمل والتدريب علي مفهوم التخطيط وخطة العمل والمفاهيم الخاصة بشركات القطاع الخاص الرؤية – الرسالة ومفهوم وتطبيقات تحليل الـ SWOT والتدريب علي مقدمة مفاهيم التخطيط الاستراتيجي.

أكد الدكتور ضياء أن بطالة الشباب مشكلة يعاني منها الشباب المصري وهذه اللقاءات تؤهل الطلاب كيفية مواجهة سوق العمل من خلال التدريبات التي يشملها مشروع وظائف لائقة لشباب مصر ووجه الشكر للمنظمة علي جهودها المثمرة في هذا المشروع.

كما أسند الدكتور نعمان كلمته إلي عمر أحمد عبد الباسط رئيس اتحاد طلاب الجامعة الذي عبر عن سعادته البالغة بحرص طلاب الجامعة علي المشاركة والاهتمام بالمشروع بالإضافة لاهتمام أعضاء هيئة التدريس وهيئات المعونة الدولية والتي يراها علي حد تعبيره بأنها (الصورة الكاملة) التي كان يتوقعها بعد ثورة 25 يناير.

وعلي صعيد آخر عقدت ورشة عمل عن التوجيه الوظيفي للشباب وتوفير فرص العمل حضره الدكتور طارق العريني ممثلاً عن مجلس إدارة مركز ريادة الأعمال بالجامعة لورش العمل للتواصل مع منظمة العمل الدولية ووجهات العمل ورجال الأعمال والجمعيات الغير حكومية تمهيداً للبدء في عمل ملتقيات وورش عمل مماثلة بين طلاب الجامعة والمنظمة من أجل نشر الوعي وتعديل اتجاهات لدي الشباب الجامعي بخصوص التوظيف وإدخال فكرة ريادة الأعمال لديهم.