حسن نصرالله :المقاومة تقدم صورة رائعة لصمودها وشجاعتها

عربي ودولي


أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن المقاومة تقدم صورة رائعة عن صمودها وحكمتها وشجاعتها وقدرتها على المواجهة ، بجانبها البيئة الحاضنة لهذه المقاومة، وأن هذه هي أهم عناصر القوة اليوم، مشيرا إلى أن امتلاك أهل غزة لعناصر القوة هذه هي التي ستفرض الموقف على العدو والصديق وكل الناس.

وقال نصرالله فى كلمة القاها مساء اليوم /السبت/ إن غزة وقفت وقاومت وصمدت وما زالت،فى وجه العدوان الإسرائيلي الذي بدا أنه يقتحم على المستوى السياسي والأمني والعسكري، ولكن بعد أيام قليلة من المواجهة أعرب الإسرائيليون عن تفاجئهم .

وأضاف نصرالله أن الإسرائيليين أخطأوا وتوهموا عندما اعتبروا أنهم استطاعوا أن يدمروا القدرة الصاروخية للمقاومة ، خصوصا منذ ضرباتهم الأولى، حتى الآن هناك قدرة للمقاومة على قصف تل أبيب والقدس ، موضحا أن المقاومة تطرح شروطا ومن الشروط التي تطرحها الآن هي فك الحصار عن غزة بكامل أشكاله، وتتحدث عن التزامات دولية لكي لا يعود العدو لممارسة الإغتيال والعدوان من جديد، وهي ليست في وضع تبحث فيه عن وقف إطلاق نار لأن هذا قد لا يخدم مصالحها وهذه المطالب هي محقة للمقاومة.

وأشار نصرالله فى كلمته إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب، قائلا سمعنا وزير خارجية لبنان عبر عن موقف ممتاز ، وطالب العرب بقطع العلاقات ووقف الإتفاقيات والضغط على المجتمع الدولي .