السلطة الفلسطينية تعلن عن عقد إجتماع لوزراء خارجية دول عدم الانحياز برام الله

عربي ودولي


أعلن الدكتور رياض المالكي، وزير الشئون الخارجية لدي السلطة الفلسطينية، عن عقد اجتماع لوزراء خارجية دول عدم الانحياز فى لجنة فلسطين في رام الله بالضفة الغربية نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل، لاعتماد بيان سيتم الإعلان عنه في القمة المرتقبة في العاصمة الإيرانية طهران نهاية الشهر المقبل.

وقال المالكي لصحيفة الأيام الفلسطينية إن غالبية وزراء خارجية دول عدم الانحياز المشاركين في لجنة فلسطين قرروا قبول دعوة فلسطين للمشاركة في اجتماع للجنة يعقد في رام الله بالضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن المالكي قوله إنه سيتم في الاجتماع إقرار إعلان فلسطين أو رام الله والذي يؤكد دعم المواقف الفلسطينية ويتم تبنيه رسميا في قمة دول عدم الانحياز في طهران.

ونوه المالكي إلى أن وزراء خارجية عدد من الدول التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل يتحفظون على المرور عبر حواجز إسرائيلية، مضيفا كما جرى في السابق في عدة مناسبات فإنه سيجري التنسيق مع الأردن لتقوم بتوفير عدد من طائرات الهليكوبتر لنقل وزراء الخارجية إلى رام الله من عمان.

وأوضح أن هناك عددا من وزراء الخارجية مثل الجزائر وإندونيسيا وماليزيا وكوبا وبنجلادش الذين لا يرغبون بالانتقال عبر مواقع يتواجد فيها الجيش الإسرائيلي ولذلك سيتم نقلهم في طائرات هليوكوبتر.