رئيس البرلمان الفلسطينى :الهدف من اعتقالى تعطيل المصالحة الفسطينية

عربي ودولي


أكد الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطينى، الذي اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس، الخميس، أن اعتقاله هدفه تعطيل المصالحة الفلسطينية واستمرار تعطيل عمل المجلس التشريعى الفلسطينى.

وقال الدكتور دويك، فى رسالة له من سجن عوفر العسكرى الإسرائيلى بعثها مع محاميه ونشرتها مواقع إلكترونية فلسطينية اليوم، الجمعة، الاحتلال اعتقلنى لمنع عقد جلسة للمجلس التشريعى برئاستى، والتى كان من المتوقع عقدها فى بداية شهر فبراير المقبل .

وطالب دويك الرئيس محمود عباس أبو مازن إلى دعوة المجلس التشريعى للانعقاد فى جلسة عاجلة وفتح أبواب البرلمان أمام النواب فى الضفة الغربية لممارسة عملهم ومناقشة خروقات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق ممثلي الشعب الفلسطينى المنتخبين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت مساء أمس، الخميس، رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى الدكتور عزيز دويك على حاجز جبع العسكري الواقع إلى الشمال الشرقي لمدينة القدس.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز أجبرت رئيس المجلس التشريعى على الترجل من السيارة التى كانت تقله، وقامت بتكبيل يديه وتعصيب عينيه واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأثار اعتقال دويك ردود فعل فلسطينية ودولية منددة بتلك الخطوة، وسط مطالبات من جهات فلسطينية ودولية للإفراج الفورى عن دويك