"حزب النور" يقدم بلاغ ضد محمود سعد وجريدة الاهرام

أخبار مصر


يعتزم حزب النور السلفي رفع دعوى قضائية ضد جريدة الأهرام، والإعلامي محمود سعد، ومعد برنامج مصر تنتخب على قناة النهار.


وأكد الحزب أن الأهرام نشرت كاريكاتيرًا مسيئًا للحزب، تسبب في خلق حالة من الكراهية والاستعداء الشعبي ضده، في الوقت الذي يخوض فيه الحزب انتخابات الجولة الثالثة، والتي أحرز فيها الحزب تقدمًا واضحًا، وكذلك الاستعداد لانتخابات مجلس الشورى، مما يضفي ظلالًا من الشك حول توجه الصحيفة والقائمين عليها خاصة.


وقالت الهيئة العليا للحزب - في اجتماعها أمس الجمعة - إن المسؤولين بصحيفة الأهرام مازالوا ينتمون إلى مدرسة نظام الرئيس السابق، والتي أذاقت أبناء شعب مصر الهوان والذل خلال ثلاثين عامًا، معتبرين أن الثورة لم تغير من نفوسهم شيئًا.


وأشارت إلى أن الجريدة نشرت صفحة حوار مجانية كاملة لأحد المرشحين المنافسين ضد الحزب قبل بدء المرحلة الانتخابية الثالثة بثلاثة أيام؛ مما يعد تدخلاً سافرًا من إدارة الجريدة في توجيه الناخبين والتأثير على توجهاتهم من جريدة قومية يفترض أن تلتزم الحياد.


وقررت اللجنة العليا مقاضاة الإعلامي محمود سعد، ومعد برنامج مصر تنتخب على قناة النهار؛ حيث قام بعرض تقرير عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المزعومة في البرنامج مساء الأربعاء 5/1/2012.


وادعى معد البرنامج الذي تخفى في زي رجل من رجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليقرر أنه تابع لحزب النور، مما يعد استعداءً على الحزب، وإعطاء صورة غير حقيقية للمواطن المصري؛ تهدف إلى خلق حالة من التخويف المستمر والنيل نفسيًا من قناعات المواطنين التي ظهرت جليًا في الانتخابات البرلمانية بمراحلها الثلاثة.


وكان حزب النور تقدم بمذكرة إلى وزارة الداخلية ضد القائمين على صفحة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الفيس بوك، واتهمهم بالعمل لصالح جهات منافسة تهدف لتشويه صورة الحزب، وإعطاء صورة سلبية عنه، مطالبين الجهات الرسمية تحمل المسؤولية بتتبع القائمين على هذا الموقع الإلكتروني، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، وفضح القائمين على هذا العمل الذي ظهر أنه ممنهج، وتقف وراءه مجموعات منظمة، على حد قولهم