"كتاب مصر" يرفض إسالة الدم ويرد بمسيرة للتحرير الجمعة

أخبار مصر


أكد إتحاد كتاب مصر خلال بيان له رفضه الكامل لإسالة أي نقطة دم مصرية بأيدي مصرية، والتأكيد على حق التظاهر والاعتصام السلميين والرفض الكامل لفض أي منهما بالقوة مع الحفاظ على مؤسسات الدولة التي هي ملك للشعب، وعدم جواز التعرض لها بالهجوم، أو التخريب، أو إضرام النيران فيها.

وأوضح البيان ضرورة الوقف الكامل والفوري للعنف في التعامل مع جماهير الشعب المصري، والإسراع بالتحقيق مع المتسببين فيما حدث من تجاوزات وإساءات تعد انتهاكًا للأعراف الإنسانية.

وطالب البيان بالإسراع في إعلان نتائج التحقيقات التي جرت منذ أحداث مسرح البالون وماسبيرو، وشارع محمد محمود، وتقديم تقارير دورية عن سير التحقيق في أحداث مجلس الوزراء الأخيرة.

جاء ذلك خلال إجتماع طارئ الذى عقدة اتحاد كتاب مصر لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد بحث خلاله، حسب بيان صدر عن الاتحاد، الأوضاع الخطيرة التي تمر بها البلاد، والتي تنبئ بنتائج وخيمة قد تعطل مسيرة الشعب المصري نحو الديمقراطية التي ينشدها.

وقد قرر المجتمعون تنظيم مسيرة كبرى لأدباء وكتاب مصر يوم الجمعة الموافق 30 ديسمبر الحالي تنطلق من مقر اتحاد كتاب مصر بالزمالك إلى ميدان التحرير، ومسيرة مماثلة يوم 25 يناير المقبل في الذكرى الأولى لانطلاق الثورة.