ندوة بآداب المنيا تتهم أمريكا وإسرائيل بالتآمر على الثورة وإسقاطها

أخبار مصر


نظمت كلية الآداب بجامعة المنيا ندوة تحت عنوان ( ثورة 25 يناير وتحديات المستقبل) إتهمت فيها كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بالتأمر على الثورة كونهما وراء الأحداث التخريبية التى تشهدها البلاد .

وأكد الدكتور عاصم الدسوقى أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر والعميد الأسبق لكلية الآداب بجامعة حلوان خلال الندوة التى حضرها الدكتور فتحي كامل زيادي القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا والدكتور قدري حنفي أستاذ علم النفس السياسي والدكتور محمد السيد عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب أن ما يحدث في مصر حاليا له أسباب عديدة أهمها التدخل الأمريكي في السياسة المصرية لإسقاط ثورة 25 يناير والتشهير بها لعدم تحقيق أهدافها الرئيسية نحو تطبيق العدالة الاجتماعية والحد الأدني للأجور والحرية السياسية للشباب هذا إلي جانب تحديد الإستثمار وعدم فتح معاهدة كامب ديفيد .

وأوضح الدكتور قدري أن هناك من يتآمر علي الثورة وخاصة إسرائيل وكل ما يحدث من أحداث هو تشويه لأحداث هذه الثورة التي شهد لها العالم .

ومن جانبه قال رئيس جامعة المنيا أن ثورة 25 يناير جاءت من أجل البناء والتغيير وليس من أجل الهدم والتدمير وأضاف بأن البناء والتغيير لا يحدث إلا بسواعد المصريين فيجب أن نتكاتف معا للتطوير والتعمير من أجل مصرنا الحبيبة.