قتلى وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على غزة

عربي ودولي


أعلنت مصادر طبية فلسطينية مقتل شخص وإصابة عشرة اخرين على الاقل بينهم سبعة اطفال في سلسلة غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة ليل الخميس الجمعة.

وقال أدهم ابو سلمية المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ الفلسطينية إن فلسطينيا يدعى بهجت الزعلان قتل وأصيب سبعة أطفال وسيدتين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة .

ونقلت وكالة اسوشيتدبرس عن مسعفين فلسطينيين قولهم إن ثلاث غارات إسرائيلية استهدفت في الساعات الأولى من صباح الجمعة موقع تدريب لمسلحي حركة حماس ما أدى إلى اشتعال النيران في منزل مجاور ومقتل فلسطيني .

وأضافوا أن النيران امتدت إلى منازل أخرى مجاورة وأسفرت عن إصابة العديد من الأشخاص بينهم أطفال ونساء.

كما اطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخين اخرين على موقعين اخرين تابعين لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة ولكن دون وقوع إصابات.

من جانبه أكد الجيش الإسرائيلي شن غارتين على المواقع التابعة لحماس.

وتأتي الغارات بعد ساعات من مقتل شخصين مساء الخميس في غارة جوية استهدفت سيارة تابعة لكتائب شهداء الاقصى وسط غزة.

وأكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لبي بي سي بأن الجيش الاسرائيلي شن الغارة ما أسفر عن مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة اثنين آخرين.

وقال مصدر طبي فلسطيني ان جثتي القتيلين نقلتا الى مستشفى الشفاء في غزة مع جريحين اصيبا من جراء الغارة التي استهدفت سيارة مدنية.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت الأربعاء غارات على ما وصفه الجيش الإسرائيلي بخلية مسلحة تعد لإطلاق صواريخ على إسرائيل ، وأدت الى مقتل شخص وجرح اثنين شرقي حي الزيتون، حسب ما ذكرت حركة الجهاد الإسلامي .

وكثيرا ما تستهدف إسرائيل ما تقول انهم مسلحون يحاولون إطلاق صواريخ على إسرائيل، أو تشن غارات على غزة في أعقاب إطلاق صواريخ.