بالفيديو: قنديل يعلق على "غزوة الشحات تليفزيون اسكندرية": المصريون أحرار ومفيش قوة هتلبس مصر طرح

أخبار مصر


انتقد الاعلامي حمدي قنديل الأزمة التي تفجرت عقب ظهور الإعلامية إيمان الأشراف مقدمة برنامج كافيه الشباب بالقناة الخامسة تليفزيون اسكندرية مرتدية طرحه على الهواء خلال لقاءها بالمهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، لرفضه ظهوره بالبرنامج معها بدونها.

ووصف قنديل فى حلقة برنامجه قلم رصاص مساء اليوم، التحقيق الذي بدأته القناة مع المذيعة بـ الجيد ، داعيا أن يؤدي التحقيق إلي وضع قواعد للعمل بالتليفزيون المصري، لكن الحكاية تتعلق بطرف ثانى وهو المهندس عبد المنعم الشحات اللى زمانه منتشي بغزوة تليفزيون اسكندرية، فهو من وجهة نظره أنه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.. كل ده معقول وده واجب الدعاة لكن أثناء وجوده بالبرنامج لم تكن هناك دعوة دينية لأن البرنامج سياسي وليس ديني ، حسب قوله.

وطالب قنديل السلفيين باعلان برنامجهم السياسي وكيف سيحكمون مصر في حال وصولهم إلي السلطة، قبل أن يتوجه المصريون للتصويت، نحن نطلب منهم أن يوضحوا للناس ايه شكل الدولة فى مصر وإيه علاقاتهم بالمواطن والمسيحيين ونظرتهم للمرأة، هل ستكون عورة هل سيكون تكريمها بضربها ولا باحترامها .. بجانب نظرتهم لنظام الحكم والديمقراطية ولا الديمقراطية كفر، هل مازال الشحات يعتبر الثورة مؤامرة وخروج علي الحاكم كما كان موقفه منها قبل الثورة، وليه بيتعاملوا مع الوضع الحالي دلوقت .. أعرف دينى جيدا ولى أخت محجبة وأخري غير محجبة، أقول ذلك باخلاص ومن غير تحدى فمن حقنا على السلفيين أن نعرف برنامجهم ومن حقهم علينا أن الاستماع إليهم .


وأكد فى ختام الحلقة أن المصريين أحرار يلبسوا حجاب يلبسوا يشمك باقتناعهم.. ومفيش قوة هتلبس شعب مصر طرحة .

وكانت حالة من الجدل قد أثارتها حلقة برنامج كافيه الشباب التى استضافت المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية فى مصر، بعد رفض الشحات الظهور مع مذيعة غير محجبة وقامت المذيعة - إيمان الأشراف - بارتداء طرحة خلال اللقاء وهو ما أثار جدلاً مؤخرا.