37 قتيلا حصيلة الجمعة بسوريا.. وروسيا تدعو الاطراف إلى الحوار

عربي ودولي


أفادت لجان التنسيق المحلية للثورة السورية بأن حصيلة قتلى المتظاهرات في جمعة تجميد العضوية ارتفعت إلى 37 شخصا فيما دعت روسيا لمساعدة الأطراف المتنازعة لبدء حوار يهدف الى تحقيق المصالحة بين الجانبين.

من جهته أعرب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن عن ترحيبه بتقرير منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان في العالم الذي تتهم فيه السلطات السورية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في مدينة حمص.

من ناحية اخرى، أكد وزير الخارجية الروسية سيرجى لافروف استعداد بلاده لمساعدة الأطراف المتنازعة فى الأزمة السياسية السورية لبدء حوار يهدف الى تحقيق المصالحة بين الجانبين.

وعبر لافروف عن أسفه حيال ممثلين محددين للمعارضة السورية خاصة أولئك الذين يعيشون فى تركيا والولايات المتحدة ويرفضون أى مقترحات ترمى إلى اجراء محادثات مع السلطات السورية.

وأضاف نحن نحاول اقناع المعارضة لتنبى منهجا بناء لدرجة أكبر وان يحرصون على مصلحة بلدهم .

ومن المتوقع ان يزور وفد للمجلس الوطنى السورى المعارض العاصمة الروسية موسكو الأسبوع المقبل للاجتماع مع لافروف ونواب روس.

وكانت اللجنة العربية الوزارية المعنية بسوريا قد اجتمعت بأحد فنادق القاهرة الجمعة برئاسة الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية وبحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية حيث ناقشت تقريرا تفصيليا في هذا الإطار لعرضه على اجتماع مجلس الجامعة الطاريء المقرر عقده على المستوى الوزاري السبت.