تجديد شبكات المياه وانشاء مكاتب بريد بقريتي المنشأة والتتالية ضمن برنامج تطوير أسيوط


اكد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط ان القرى الاكثر احتياجا تشهد في الفترة الحالية تغيير شامل في كافة القطاعات بعد تنميتها بالخدمات والمرافق ومقومات البنية الاساسية الجاري الانتهاء منها لخدمة مواطنيها خلال الفترة القليلة المقبلة لافتا الى ان بدايات العام الجديد ستشهد انطلاقة جديدة في هذه القرى واضافة قرى اخرى اليها لتطويرها في اطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحكومة المهندس ابراهيم محلب بالصعيد وتنميته.

وفى هذا الاطار قال احمد قاسم رئيس مركز ومدينة القوصية أنه تم إنجاز العديد من المشروعات وأعمال التطوير الهامة بالقرى الأكثر احتياجا بالمركز.

ففي قرية المنشأة الصغرى تم تنفيذ الأعمال الخاصة بالكهرباء بنسبة 100%وذلك بتكلفة مليون جنيه حيث تم تركيب أكشاك كهرباء بالمحولات جهد 500 و 300 ك.ف.أ كما تم تركيب 730 م كابلات جهد متوسط بالقرية فضلا عن تركيب 50 عامود جهد منخفض بالمشتملات كما تم تركيب 50 كشاف بلمبة موفرة 150 وات وتم الانتهاء من شد الأعمدة المنخفضة بموصلات معزولة.

وأشار احمد قاسم إلى أنه تم إحلال وتجديد 2.5 كم من مواسير المياه بالقرية كما تم دق البئر التجريبي بعملية مياه المنشأة الصغرى كما تم دق بئر تجريبي بعملية مياه السراقنا لخدمة التجمعات السكانية بالمنشأة الصغرى وذلك بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه كما تم تنفيذ شبكة الانحدار بنسبة 87% و تم الانتهاء من المرحلتين الأولى من محطة الرفع وجارى العمل بالمرحلة الأخيرة وذلك بتكلفة 10 مليون جنيه.

كما تم اعتماد مليون جنيه لإنشاء مكتب بريد بالقرية وذلك بتكلفة مليون جنيه كما سيتم البدء في أعمال الرصف لطرق القرية بعد الانتهاء من مشروع الصرف الصحي وذلك باعتماد مالي 3 مليون جنيه.

وبالنسبة لقرية التتالية تم الأعمال الخاصة بالكهرباء بنسبة 98% وذلك بتكلفة مليون جنيه حيث تم تركيب أكشاك كهرباء بالمحولات جهد 500 و 300 ك.ف.أ كما تم تركيب ألف متر كابلات جهد متوسط بالقرية فضلا عن تركيب 45 عامود جهد منخفض بالمشتملات كما تم تركيب 50 كشاف بلمبة موفرة 150 وات وتم تركيب العوازل وشد الأسلاك وتركيب الكشافات للأعمدة المنخفضه وأعمدة الجبانة.

وفى مجال مياه الشرب تم إحلال وتجديد 3 كم من مواسير المياه بالقرية بنسبة تنفيذ 100% كما تم دق البئر التجريبي بعملية مياه التتالية وذلك بتكلفة إجمالية 2مليون جنيه كما تم تنفيذ شبكة الانحدار بنسبة 73% كما تم الانتهاء من صب البيارة وجارى تغويصها لمحطة الرفع وتم إدراج الصرف الصحي بعرب التتالية وتم عمل الرفع المساحي للشبكة والمحطة وجارى عمل التصميمات للشبكة والمحطة وذلك بتكلفة 10 مليون جنيه.

وبالنسبة لمركز الشباب تم عمل بروتوكول بين وزارة التنمية المحلية وصندوق دعم مصر على ان تقوم الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بتطوير مركز الشباب بتكلفة مليون جنيه كما تم اعتماد 2مليون جنيه ونصف لإنشاء مكتب بريد بالقرية وذلك بتكلفة 300ألف جنيه كما سيتم البدء في أعمال الرصف لطرق القرية بعد الانتهاء من مشروع الصرف الصحي وذلك باعتماد مالي 3 مليون جنيه.