استمرار محاولات إنقاذ 188 شخصا عالقين في العبارة الإيطالية المحترقة

عربي ودولي


أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن السلطات البحرية الإيطالية واليونانية والألبانية تحاول إنقاذ نحو 200 شخص على الأقل لا يزالوا عالقين صباح الاثنين في العبارة التي احرقت أمس في البحر الأدرياتيكي وعلى متنها 478 شخصًا.

ونحو الساعة 7:40 من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي، أعلنت البحرية العسكرية الإيطالية على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تم إجلاء 290 شخصًا باستخدام المروحيات والسفن التي تم إرسالها لإنقاذ الركاب وأفراد طاقم العبارة نورمان اتلانتك ، ومعظمهم يونانيون.

وأضافت البحرية الإيطالية أنه لا يزال هناك 188 شخصًا على متن العبارة صباح الاثنين تقذفهم الأمواج العالية وفي البرد ودخان الحريق الذي لا يزال سميكًا.

وقد قامت البحرية العسكرية الإيطالية – التي تنسق عمليات الإنقاذ – والسلطات البحرية اليونانية بالتناوب لإنقاذ الركاب العالقين في العبارة المحترقة.

وقامت ست مروحيات من البحرية الإيطالية بعمليات الإجلاء، بحد أقصى ست أو سبع أشخاص بالتناوب ووسط ظروف ليلية لا تزال صعبة. ولكن، تم إجلاء آخر ركاب على متن سفينة تابعة لخفر السواحل دون تدخل مروحية.

وكان راكب يوناني قد لقى مصرعه وتم انتشال جثته، بينما تم نقل زوجته إلى برينديزي في إيطاليا مثل العديد من الأشخاص الذين يعانون من الجفاف وانخفاض حرارة الجسم.

وكانت النيران قد اندلعت فجر الأحد في العبارة في المكان المخصص للسيارات جراء الأمواج العالية والرياح العنيفة، في الوقت الذي كانت العبارة متوجهة فيه من باتراس في جنوب غرب اليونان إلى أنكونا في شرق إيطاليا.