"حصاد 2014".. مؤتمر صحفي للبورصة والرقابة المالية

الاقتصاد


تعقد البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا بعنوان حصاد 2014 لاستعراض تطورات سوق المال خاصة فيما يتعلق بالتطورات التشريعية والتنظيمية التى تمت خلال العام 2014 والخطط المستقبلية لعام 2015. بحضور الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية وشريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشار شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى أن تطورات البورصة هذا العام إيجابية للغاية وأن العديد من الجهود بذلت من أجل زيادة عمق السوق وتطوير بنيته التشريعية والتنظيمية وتحسين مستويات حماية حقوق المساهمين، ويكفينا أن تقدم ترتيب الاقتصاد المصرى هذا العام فى تقرير مناخ الأعمال- بالرغم من تراجع ترتيب العديد من المحاور- جاء بشكل أساسي بسبب تعديلات قواعد القيد والإفصاح والتي أسهمت فى زيادة حماية حقوق الأقلية.

وأوضح د. محمد عمران أن البورصة المصرية تعد بحق الحصان الأسود خلال العامين الأخيرين للاقتصاد المصري، فهو من القطاعات التى تسير بخطى واثقة ومستقرة رغم الضغوط الداخلية والخارجية التى يتعرض لها، وهو ما يعود بشكل أساسي إلى وجود خطة استراتيجية واضحة ومحددة نخصص كافة جهودنا ومواردنا لتحقيق أهدافها المحددة.

وأضاف عمران: ما يشعرني بالفخر أن السوق نجح فى تحقيق أهدافه لدعم الاقتصاد بشكل واضح، حيث استطعنا المساهمة فى ضخ أكثر من 8 مليارات جنيه للشركات المقيدة فى السوق بما أسهم بشكل واضح في زيادة تنافسية الشركات وقدرتها على النمو وتوفير المزيد من فرص العمل.