عميدة "اقتصاد وعلوم سياسية" تتبنى شكوى ضد "دكتور" تحرش بـ130طالبة

أخبار مصر


محمد أكرم دياب

وقّع أكثر من 150 طالبًا وطالبة من طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالفرقتين الثالثة والرابعة بقسم العلوم السياسية، على شكوى جماعية ضد دكتور م.ح أحد أساتذة العلوم السياسية بالكلية، وذلك لاتهامهم له بأنه تحرّش بهم أثناء محاضراته أو خلال ساعاته المكتبية.

يأتي ذلك بعد أن قام أستاذ مادة البحث اللاتيني بالفرقة الثالثة، بتقييم الطلبة والطالبات أول أمس بُناءً على بعض الأسئلة التي لا تخص المادة الأكاديمية أو البحث بأي شكل من الأشكال، وإنما هي أسئلة وتعليقات عن مظهرهم وأماكن سكنهم.

قام الطلاب بعدها بالتواصل مع مبادرة احكي بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، حيث إنها مبادرة قام بتأسيسها عدد من طلاب كلية الإعلام لتشجيع الطالبات على الأدلاء بأي مواقف أو شهادات تحرش تعرضوا لها داخل الحرم الجامعي، وذلك بالتعاون مع وحدة مكافحة التحرش داخل الجامعة، الأمر الذي دفع عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلى تبني تقديم شكوى جماعية إلى رئيس جامعة القاهرة، بشرط التأكد مما فعله الأستاذ تجاه الطلاب، وذلك بناءً على شهاداتهم وشهاداتهنّ.

ويذكر انه يوجد 130 طالب من أصل 150 مُوقِع، حكوا مواقف تحرش مختلفة تعرضوا لها أو كانوا شهود عليها من هذا الأستاذ، وذلك خلال بضع ساعات فقط من نشر الاستبيان