بيع أصول شركة "أوراسكوم للاتصالات" بـ140 مليون جنيه

الاقتصاد


أكدت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولجيا القابضة موافقة مجلس إدارة شركتها التابعة لشركة أوراسكوم تيلكوم فنتشرز على بيع بعض من شركاتها وشركاتهم التابعة فى صفقة تقدر قيمتها الإجمالية بـ140 مليون جنيه مصرى لإحدى الشركات التابعة لمجموعة اكسيليرو كابيتال، وتشمل الصفقة الشركات التى تعمل فى مجالات خدمات القيمة المضافة للمحمول والإعلانات عن طريق الإنترنت وتطوير البرمجيات وإدارة المحتوى الإلكترونى.

وأوضحت الشركة، فى بيان لها للبورصة، أن الشركات هى لينك لتطوير البرمجيات و كونكت ادز للإعلان والبرمجيات و لينك أون لاين واراب فاينانس لتداول الأوراق المالية لينك لتقديم خدمات النطاق العلوى ، و اربو لخدمات الاتصالات و ايجيبت كول للاتصالات و وأطلب لتقديم خدمات حجوزات المطاعم و لينك دوت نت العربية السعودية و لينك دوت نت قطر و لينك دوت نت الإمارات العربية المتحدة .

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة أوراسكوم تيلكوم فنتشرز قد قام بتعيين مستشار مالى مستقل لتقييم الشركات المعنية بمقارنة نتائج التقييم مع العرض المقدم من شركة اكسيليرو كابيتال.

من جانبه، أكد مجلس الإدارة على أن العرض المقدم مطابق للقيمة السوقية العادلة للشركات المعنية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة فى الربع الأول من 2015 بعد استكمال الوثائق الخاصة بالصفقة فى إطار المفاوضات الحصرية بين الشركتين.