الجيش الباكستاني يقتل قياديا بارزا في القاعدة على الحدود الأفغانية

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الجيش الباكستاني قتل قيادياً بارزًا في تنظيم القاعدة، وهو أحد الإرهابيين الذين تلاحقهم الولايات المتحدة الأمريكية بتهمة التخطيط لتنفيذ هجوم على مترو أنفاق نيويورك.

وقد قُتل عدنان الشكري جمعة – الذي يظهر على القائمة الامريكية لـ الإرهابيين الملاحقين – خلال عملية شنها الجيش الباكستاني اليوم السبت بالقرب من الحدود الأفغانية استهدفت وزيرستان الجنوبية، معقل حركة طالبان على حافة أفغانستان.

وكان الجيش الباكستاني قد شن في شهر يونيو عملية عسكرية واسعة النطاق في وزيرستان الشمالية، وهي منطقة قبلية تتمتع بحكم شبه ذاتي تُستخدم منذ سنوات كملاذ آمن لمتمردي طالبان وحلفائهم في القاعدة. ولكن، أجبرت هذه العملية المقاتلين على الانتقال إلى أفغانستان أو مناطق قبلية أخرى في شمال غرب باكستان.

ومن جانبه، لجأ عدنان الشكري جمعة في منطقة وزيرستان الجنوبية المجاورة التي لقى مصرعه فيها. وقد أعلن الجيش الباكستاني: القيادي البارز في القاعدة عدنان الشكري جمعة قُتل في وقت مبكر من صباح اليوم في غارة في وزيرستان الجنوبية ، موضحًا أن هذا القيادي كان مسئولًا حالياً عن جميع عمليات القاعدة الخارجية.