بالفيديو والصور..السفير البريطاني يشيد باستقرار الوضع الأمني في المنيا ويعلن رفع حظر السفر للمحافظة


محمد المنياوى




قال السفير البريطاني، جون كاسن ، إن الخارجية البريطانية قررت رفع الحظر المفروض على سفر مواطنيها إلى محافظة المنيا، بعد أن كانت ضمن محافظات الصعيد التي كان من المحظور السفر إليها،حيث أشاد السفير البريطاني باستقرار الوضع الأمني في المنيا ،مؤكدا أن هذا الاستقرار سينعكس على أعداد السائحين في الفترة القادمة وقال إن المنيا آمنه أكثر من أي مكان أخر.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا للسفير البريطاني في مكتبه صباح اليوم السبت، حضر اللقاء سام سميث مسئول برامج التنمية بالسفارة ، حيث أكد السفير إن دولة بريطانيا تتطلع خلال المرحلة القادمة للتعاون مصر الناجحة والمزدهرة في عهدها الجديد ،ونتطلع إلى التعرف على المصريين خارج حدود القاهرة وخاصة في صعيد مصر،موضحا أن بريطانيا لديها المزيد من المشاريع التي ستساهم في خلق فرص عمل للنساء والشباب .

وقال إن هناك سوء تفاهم من موقف بريطانيا تجاه الرئيس المعزول محمد مرسي ،حيث لم تؤيد بريطانيا أي حزب أو طرف سياسي على حساب آخر ،مشددا على أن بريطانيا لم تدعم جماعة الأخوان وحاليا لدينا الكثير من الفرص للتركيز عليها في التعاون مع مصر في المستقبل.

من جانبه استعرض المحافظ مع السفير الفرص الاستثمارية في المحافظة وقال إن مصر لاتريد مساعدات بل تعاون مع بريطانيا في كافة المجالات من سياحة إلى صناعة وتعليم وخاصة الفني والتدريب المهني وكذلك الصحة،مطالبا بالتركيز على الصناعات التي تتيح فرص عمل اكبر مثل تصنيع الملابس الجاهزة والطاقة الشمسية والأدوية، والمعدات الزراعية.

أشار المحافظ أن الفرص السياحية تأتي في المقدمة ،حيث تناسب المنيا في جوها وطبيعتها السياحية السياحة الأوربية ، وقال المحافظ إن الجانب الشرقي للمحافظة يحتوى على سلسلة هضاب أعلي نهر النيل يمكن إنشاء فنادق صحية بها لتشجيع السياحة العلاجية والطريق الشرقي يعد من أكثر الطرق أمان.

أكد المحافظ أن الفرص الاستثمارية في المنيا ستشهد ازدهارا وخاصة بعد استقرار الوضع الامنى بفضل يقظة الأجهزة الأمنية ، والتناغم بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية في المحافظة ، حيث تيقن الجميع أن تلك الفئة الخائنة لامكان لها في المجتمع المصري،كما أن الاقتصاد المصري يسير في طريقه الصحيح في ظل مشاريع كبرى مثل مشروع قناة السويس .

كما استعرض المحافظ خطة المحافظة لزراعة واستصلاح 200 ألف فدان بالظهير الصحراوي الغربي والشرقي ،مؤكدا أن حرفة الزراعة يمتهن بها معظم المواطنين ،مشيرا إلى أن الصناعة لم تأخذ حقها حتى الآن في المنيا على الرغم من احتواء ارض المنيا على العديد من الكنوز منها محاجر كربونات الكالسيوم الأعلى نقاء في العالم ويستخدم في أكثر من 250 صناعة إلى جانب الرخام والجرانيت .

.