ليبيا.. غارات على مواقع المسلحين في درنة

عربي ودولي


العربية.نت- أفاد شهود عيان من مدينة درنة أن طيران الجيش الليبي قصف، اليوم الخميس، مواقع للتنظيمات الإرهابية على أطراف المدينة، بعد أن قصف الطيران في ساعات الصباح مخزنا للذخيرة في منطقة بومسافر غرب المدينة.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أدرج مساء أمس الأربعاء تنظيم أنصار الشريعة ضمن التنظيمات الإرهابية.

يشار الى أن أنصار الشريعة بدرنة أعلنوا ولاءهم ومبايعتهم لما يعرف بتنظيم داعش .

وكشف مصدر عسكري أن رئاسة أركان الجيش الليبي ستعلن خلال هذه الأيام عن تشكيل (القوة الثانية) بقيادة اللواء محمود سليمان العبيدي وتكليفها بتطهير مدينة درنة من التنظيمات الإرهابية.

وعاد سليمان محمود الى المشهد بعيد أنباء تضافرت بشأن إلغاء قرار صدر عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته أحال بموجبه عدد من الشخصيات العسكرية الى التقاعد من بينهم اللواء خليفة حفتر واللواء سليمان محمود وغيرهم.

وكان احمد المساري المتحدث باسم الجيش قد اعلن في تصريحات صحفية الأربعاء عن تشكيل عدد من المناطق العسكرية الجديدة منها في المنطقة الوسطى بسرت، والثانية ببني وليد، القريبتين من مصراته حيث القيادة الرئيسية لمليشيات فجر ليبيا، وتتخذ المنطقة الثالثة من قاعدة الوطية( 170 كم غرب العاصمة ) القاعدة العسكرية الأهم في غرب ليبيا مقرا لها، وذلك في تطور جديد لخطط الجيش الليبي التي تشير الى الاستعداد لتحرير العاصمة طرابلس.

وفي سياق منفصل، كشفت مصادر متطابقة من داخل مجلس النواب انه من المنتظر الاعلان عن رئيس جديد للحكومة المؤقتة بسبب مشاورات دارت بين نواب بالمجلس واعيان وشخصيات وطنية طالبت باقالة الثني بسبب ضعف اداءه الذي لا يتناسب وحساسية المرحلة، بحسب المصادر.

ووفقا لتسريبات أولية، فإن ثلاث شخصيات وطنية تتم المفاضلة بينهم حاليا لاختيار أفضلهم الذي سيطالبه مجلس النواب باجراء تقليص كبير في عدد الحقائب الوزارية الحالية وتحويلها الى حكومة ازمة.