حماس والجهاد تشيدان بالهجوم على الكنيس اليهودي في القدس

عربي ودولي


ذكرت صحيفة لوبوان الفرنسية أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين أشادتا اليوم الثلاثاء بالهجوم على كنيس يهودي في القدس، وهو الهجوم الأكثر دموية منذ سنوات في المدينة المقدسة.

وكان شخصان من مدينة القدس الشرقية قد شنا هجومًا على الكنيس اليهودي، ولقيا مصرعهما على يد الشرطة بعد أن قتلا أربعة اسرائيليين.

وأكدت حركة حماس أن هذا الهجوم يعد ردًا على مقتل الشهيد يوسف الرموني ، سائق الحافلة الفلسطيني الذي عُثر عليه أمس الاثنين مشنوقًا في سيارته في القدس الغربية.

وشدد سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة الإسلامية، على أن هذا الهجوم يأتي أيضًا ردًا على سلسلة الجرائم التي يرتكبها المحتل الاسرائيلي في المسجد الأقصى ، في الوقت الذي تضاعفت فيه التوترات خلال الأسابيع الماضية حول ساحة الأقصى.

وأضاف أبو زهري أن حركة حماس تدعو إلى مواصلة العمليات ، في حين أن القدس شهدت مؤخرًا عدة هجمات لم تعلن أي جهة مسئوليتها عنها، ولكن قام أفراد في حركتي الجهاد الإسلامي أو حماس بشن هذه الهجمات.

ومن جانبها، رأت حركة الجهاد الإسلامي أن هذا الهجوم – الذي تم تنفيذه بالفأس والمسدس بحسب الشرطة الاسرائيلية – رد طبيعي على جرائم المحتل .