نيجيريا: مسلحون يقتلون ألمانياً ويخطفون آخر

عربي ودولي


قال مصدر أمني كبير الاثنين إن مسلحين هاجموا مركبتين تخصان عاملاً ألمانياً ومتعاقداً في شركة للبناء في ولاية أوجون بجنوب غرب نيجيريا فقتلوا واحداً وخطفوا الآخر.

ووقع الهجوم على السيارتين اللتين تقلان الرجلين يوم الجمعة. وهما يعملان لدى جوليوس بيرجر نيجيريا وكانا يتحركان من دون مرافقيهما الأمنيين متجهين إلى محجر أوجبيري الذي يعملان به في ولاية أوجون.

وقال المصدر الأمني إن إحدى السيارتين توقفت جراء إطلاق النار من جانب المسلحين، وحينما رأى سائق السيارة الأخرى ذلك حاول الاستدارة والعودة ولكن المهاجمين فتحوا النار على السيارة، مما أدى إلى مقتل المواطن الألماني.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من شرطة الولاية. وتقع الولاية خارج العاصمة التجارية لاجوس. وأكدت جوليوس بيرجر الحادث ولكن لم تذكر هوية الضحايا.

وقالت الشركة في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني قتل وافد متعاقد لدى جوليوس بيرجر وتوفي على إثر ذلك. أما الوافد الآخر فهو من العاملين لدى جوليوس بيرجر وقد جرى خطفه.

وأضافت تعمل جوليوس بيرجر حالياً بالتعاون الوثيق مع السلطات النيجيرية لضمان الإفراج الأكيد والآمن عن المخطوف... نعتقد أن هذا حادث جنائي معزول.