وزير الدفاع اللبناني: سنسافر طهران ونطلع على الهبة العسكرية الإيرانية

عربي ودولي


أعلن وزير الدفاع اللبناني نائب رئيس الحكومة سمير مقبل أنه سيسافر نهاية الأسبوع مع وفد عسكري إلى إيران ، وسوف يرون المعطيات التي سيقدمها الإيرانيين بشأن الهبة التي أعلنوا عنها للجيش اللبناني .

وقال مقبل - في تصريح صحفي عقب استقبال رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون ، مساء اليوم /الخميس/ - سنرى ما هي المعطيات التي سيقدمونها ، وسنرى أيضا أهمية الهبة كي نعود ونعرض الملف على مجلس الوزراء لدراسته .

وردا على سؤال حول أن الجيش اللبناني قوي ولكن هناك قرارا خارجيا بعدم تسليحه .. أجاب : هذا الكلام غير دقيق ، في لبنان الشعب وراء الجيش ويريد أن يكون الجيش قويا مسلحا ويريدون تقويته هناك قضايا الهبات وهي متأخرة قليلا ، ولكن بدأت الهبة بقيمة المليار تستعمل .(مقدمة من المملكة العربية السعودية).

وحول ما إذا كانت هناك إجراءات جدية بخصوص العسكريين اللبنانيين المختطفين في عرسال للإفراج عنهم ؟ .. قال وزير الدفاع اللبناني نائب رئيس الحكومة سمير مقبل : ليس هناك من أمور واضحة ظهرت لغاية الان ، كي لا نعد ومن ثم يقولون لنا وعدتمونا ولم تقوموا بالواجب.

وأضاف مقبل مجلس الوزراء يعمل بجدية تامة بهذا الخصوص ، وقد أعطينا الثقة كاملة لرئيس مجلس الوزراء ليتصرف بملء الحرية بالطريقة التي يراها مناسبة لخلاص هذا الملف ، وهذا الأمر لا يريد إعلاما بل كلما بقيت الأمور سرية كلما انتهت بسرعة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك بوادر مريحة أو مطمئنة ؟.. قال مقبل : بالتأكيد هناك بوادر ، ولكن في بعض الأوقات هناك مداخلات في الجهة الثانية تربك الأمور ولكن نتمنى خيرا .