وزير الصناعة يزور كازاخستان يومي 21 و22 أكتوبر

الاقتصاد


أحمد عصمت




التقى فخري عبد النور- وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ بيريك ارين سفير كازاخستان بالقاهرة حيث تناول اللقاء الاعداد لزيارة الوزير لكازاخستان يومي 21 و 22 أكتوبر الجاري والتي من المقرر أن يلتقي خلالها بنائب رئيس الوزراء ووزراء الخارجية والاقتصاد ورئيس الغرفة الوطنية لرجال الأعمال.

وقال الوزير, إن زيارته لكازاخستان تستهدف توسيع نطاق العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري وتفعيل مجلس الأعمال المشترك.

وألمح إلى أنه سيبحث خلال الزيارة سبل دفع اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوروآسيوي والذي من شأنه إعطاء دفعة قوية للعلاقات التجارية بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي والذي يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان.

وأاكد الوزير على ضرورة استثمار الفرص السياحية الكبيرة بين البلدين من خلال بذل المزيد من الجهود الحكومية التي تدعم هذا الهدف، مشيرا إلى ضرورة تدشين خط طيران مباشر بين البلدين يخدم حركة التجارة البينية ويدعم قطاع السياحة ويجعل من مصر محوراً لنفاذ السلع والافراد من أواسط آسيا إلى دول القارة الأفريقية.

ومن جانبه, أكد بيريك ارين- سفير كازاخستان بالقاهرة حرص بلاده علي زيادة آفاق التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة وذلك من خلال زيادة معدلات التجارة البينية وانشاء مشروعات مشتركة تستفيد من أسواق دول أواسط آسيا وأسواق مصر والشرق الأوسط والقارة الأفريقية.