تشكيل لجنة لمتابعة متلقى عقار "سوفالدي" بمركز الكبد ببنها


أكد الدكتور محمد عزيز القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن مركز الكبد ببنها مستمر فى استقبال المرضى لتسجيل بياناتهم حتى يوم الأحد القادم ، وسوف يستقبل باقى المرضى عقب اجازة العيد وان موقع وزارة الصحة مستمر فى استقبال بيانات المرضى خلال أجازة العيد، مؤكدا ان 1326 مريض حتى صباح اليوم الأحد قاموا بتسجيل بياناتهم عبر المركز للحصول على عقار سوفالدي والذي توفره وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات .

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه شكل لجنة من مديرية الصحة بمتابعة مرضى الكبد المترددين على مركز الكبد بمستشفى حميات بنها من اجل تسجيل بياناتهم او تلقيهم علاجهم العادى والعمل على معرفة كافة المشاكل التى تواجهم والعمل على حلها فورا وذلك فى اطار تعليمات الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان فى تخفيف العبء على المرضى وتذليل كافة العقبات التى وتواجهم خلال تواجدهم داخل مستشفيات التابعة لوزارة الصحة على مستوى محافظة القليوبية.

ومن جانبة قال جمال ماجد مدير مركز الكبد بمستشفى حميات بنها، إن المركز مستمر فى تلقى مرضي التهاب الكبدي الفيروسي، فى تسجيل بيانتهم من اجل الحصول على عقار سوفالدي ،مشيرا إلى أن مركز الكبد ببنها من أكبر المراكز التى تستقبل اعداد كبيرة من المرضى، وتتم عملية استقبال المرضى فى سيولة ويسر دون أى تعقيدات، وأنه تم السيطرة على الزحام فى المركز خلال الأيام الماضية ، حيث تم فصل الأماكن بالمركز بتجهيز مكان لتلقى العلاج القديم، وأخر لتلقى العلاج الجديد.

وطالب ماجد المواطنين بالتعاون مع العاملين بالمركز من اجل تقديم خدمة افضل للمرضى ، لافتاً إلى أن المركز فى خدمة جميع المرضى دون إستثناءات والدخول للجنه بأسبقية الحضور والحجز.

وأشار ماجد أنه يتم العلاج ثلاثى، حيث يأخذ المريض انترفيرون، وسوفالدى، وريبافيرين، اما مرضى الذين يتعارض مع حالتهم عقار انترفيون يأخذ التوعين الأخرين فقط.

وأضاف ماجد انه يقوم بتوجية المرضى التابعين للتامين الصحى ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة الى مستشفياتهم لتسجيل بياناتهم لعمل التحاليل والاشاعات اللازمة. لبيان حالة المرض وصرف العلاج، موضحاً ان المرضى يتم علاجهم على نفقة الدولة وعمل التحاليل والاشاعات اللازمة لهم بحميات بنها.