احتجاز الجهاديين الفرنسيين الثلاثة بعد تسليم أنفسهم

عربي ودولي


أوردت صحيفة ليبراسيون الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الجهاديين الثلاثة المشتبه بهم – الذين اختفوا بعد وصولهم أمس إلى مرسيليا قادمين من تركيا – سلموا أنفسهم إلى مركز شرطة كايلار ، وفقًا لما أعلنه بيير لو بونجور، محامي أحد المتهمين. وتم احتجاز الجهاديين بعد ذلك ومن المفترض أن يتم عرضهم على قاضي مكافحة الإرهاب.

وأوضح المحامي خلال مؤتمر صحفي: في الوقت الراهن، جرى الاتصال برجال الشرطة. وكانوا يتواجدون داخل مركز الشرطة في الساعة 11:15 .

واتصل الجهاديون الثلاثة هاتفياً بالمحامين في الوقت الذي كان يتحدث فيه لو بونجور وزميله أمام الصحفيين. وصرح لو بونجور أن أحد الجهاديين عماد جبالي أوضح لنا هاتفياً أن التهمة ثقيلة للغاية وأن الجهاديين الثلاثة توجهوا على الفور إلى مركز شرطة كايلار القريب من المكان الذي كانوا يتواجدون فيه.

وأضاف المحامي: متهمونا أظهروا من البداية، لدى وصولهم إلى المطار، رغبتهم في توضيح موقفهم أمام قوات الأمن والعدالة. ولم نتمكن سوى من أن نؤكد لهم أنه أفضل شيء يقومون به ، مشيرًا إلى أنهم هادئون بما يكفي ليتوجهوا للقاء رجال الشرطة وحتى عدم محاولة الحصول على يوم راحة .

ومن جانبه، أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازينوف أنه طالب بإجراء تحقيق إداري وسيتوجه قريبًا إلى تركيا لتجنب اختلال سير العمليات .

فقد صرح كازينوف للصحافة: هذا الخلل بين الأجهزة التركية والأجهزة الفرنسية يستحق أن يتم تشاور عميق بين السلطات الفرنسية التركية، بحيث لا تقع أحداث أخرى من هذا النوع .

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان قد تحدث اليوم الأربعاء عن مبادرة مضللة من أنقرة بعد وصول ثلاثة جهاديين فرنسيين مشتبه بهم إلى مرسيليا دون أي مضايقات، على الرغم من انتظار وصولهم إلى باريس.