طهران تُقدم شكوى للأمم المتحدة ضد واشنطن

عربي ودولي


قدّم سفير إيران لدى الأمم المتحدة شكوى إلى المنظمة الدولية، تعبر عن الاستياء البالغ من الولايات المتحدة، بعد أن اتهمت واشنطن إيران بمساندة مؤامرة لاغتيال سفير السعودية لدى أمريكا، ونسف السفارتين السعودية والإسرائيلية في العاصمة الأمريكية.

وقال السفير الإيراني محمد خزاعي في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون ومجلس الأمن الدولي:

أكتب إليكم للتعبير عن استيائنا في ما يتعلق بالاتهامات التي وجهها مسؤولو الولايات المتحدة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بتورط بلدي في مؤامرة اغتيال تستهدف دبلوماسياً أجنبياً في واشنطن .

وأضاف قائلاً في الرسالة: الأمة الإيرانية تسعى إلى عالم خال من الإرهاب، وتعتبر دعوات الولايات المتحدة الحالية إلى الحرب وآلتها الدعائية ضد إيران، تهديداً ليس موجهاً فقط إليها، بل أيضاً إلى السلام والاستقرار في منطقة الخليج .

وتابع: من الواضح أن الاتهام الذي وجّهته الولايات المتحدة هو تحرك ذو دوافع سياسية، يكشف عن عدائها المستمر منذ وقت طويل تجاه الأمة الإيرانية .

وقال خزاعي: إن طهران تدين بشكل قاطع وبأقوى العبارات هذا الاتهام الفاضح .

وأضاف أن إيران تستنكر أيضاً الاتهام الأمريكي بوصفه مؤامرة شريرة محكمة التدبير، تتسق مع سياستهم المعادية لإيران لصرف الاهتمام عن المشكلات الاقتصادية والاجتماعية الحالية في الداخل، والثورات الشعبية والاحتجاجات ضد أنظمة دكتاتورية في الخارج، دأبت الولايات المتحدة على تأييدها .