كوريا الشمالية تعلن موعد محاكمة الأمريكي المعتقل لديها ماثيو ميلر

عربي ودولي


ذكر بيان مقتضب نشرته وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الأحد إن ماثيو ميلر وهو أحدثلاثة أمريكيين معتقلين في كوريا الشمالية سيمثل أمام المحكمةالأسبوع المقبل .

ولم يذكر البيان تفصيلات بشأن الاتهامات التييواجهه ميلر .

وقال البيان إن ميلر سيحاكم في كوريا الشمالية في 14 سبتمبر.

واعتقل ماثيو البالغ من العمر 26 عاما في أبريل لتمزيقهتأشيرة دخوله فور وصوله إلى كوريا الشمالية وذلك حسبما ذكرت وسائلالإعلام الرسمية في ذلك الوقت .

ولم يشر البيان إلى المواطن الأمريكي الآخر جيفري فاول(56عاما) والذي اعتقل في مايو آيار بعد تركه نسخة من الإنجيل في مرحاضناد للبحارة في مدينة تشونجين الساحلية .

وتعتقل كوريا الشمالية المبشر الأمريكي كينيث باي منذ ديسمبركانون الأول 3012 وهو يقضى الآن حكما بالسجن مع الاشغال الشاقة 15عاما لارتكابه جرائم قالت كوريا الشمالية إنها تعادل مؤامرة لاسقاط

الدولة .

ويعتقد على نطاق واسع أن كوريا الشمالية التي تفرض الأممالمتحدة عليها عقوبات لها صلة ببرامجها النووية والصاروخية تستخدمالمواطنين الأمريكيين المعتقلين لانتزاع زيارة على مستوى عال منواشنطن .

وفي وقت سابق من الشهر الجاري منحت وسائل الاعلام الدوليةزيارة نادرة للأمريكيين المعتقلين والذين دعوا جميعا خلال مقابلاتمنفصلة الولايات المتحدة إلى تأمين الافراج المبكر عنهم .