مهندسي البترول يهددون بمنع "غراب" من دخول الوزارة

أخبار مصر


طالب العديد من مهندسي البترول المعتصمين منذ الاحد , أمام مقر الوزارة

بتعيين جميع خريجى هندسة التعدين والبترول والفلزات ( جميع السنوات ) بقرار وزاري من قبل المهندس عبد الله غراب وزير البترول , مشددين على ضرورة أن يتضمن القرار جدول زمني محدد , وألا يتعدى مدة التنفيذ عام واحد من تاريخ إصداره.

وقال المهندسون في بيانهم : هذا هو مطلبنا الوحيد الذى وبحق الله لن نتنازل عنه كمهندسين , ولسيادتكم الفرصة الحقيقية لإخماد النار التى تأكل قلوبنا وعقولنا من تجاهلكم لنا كمهندسين .

وهدد المهندسون بمواصلة إعتصامهم أمام مقر الوزارة إذا لم تتم الإستجابة لمطالبهم خلال يومين , فضلا عن تهديدهم بالإضراب عن الطعام لمدة يومين كاملين.

وذكر البيان أيضا أنهم سيقوموا بالدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة بنقابة المهندسين لجمع 1000 توقيع من المهندسين والمطالبة بشطب المهندس عبدالله غراب شطبا نهائيا لا رجعة فيه نهائيا من نقابة المهندسين.

كما هددوا أيضا بقيامهم يوم الأحد القادم بمنع غراب من دخول الوزارة , مبررين بأنه لا دور له فى تسيير أعمال الوزارة , مطالبيم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بتغييره فوراً.

ودعا البيان وزير البترول أن يشكيل لجنة من جموع المهندسين الطالبين للعمل لمتابعة تامة لما يحدث من جمع البرنتات والتنسيق مع الشركات ووضعهم بالتوازى مع لجنة من الوزارة حتى نشعر بالمصداقية الحقيقية , للحد من تصاعد الأزمة.