المغرب يستنكر العمليات الإرهابية التي تطال الأبرياء بسوريا و العراق

عربي ودولي


استنكر المغرب، مساء اليوم الأحد، بشدة، العمليات الإرهابية التي دبرتها ونفذتها جماعات إرهابية، خاصة في العراق وسوريا، وطالت مواطنين أبرياء على اختلاف جنسياتهم وعقائدهم ومهامهم.

وفي بيان نشرته بموقعها على شبكة الانترنت، قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية إنه على إثر تزايد العمليات الإرهابية التي طالت العديد من المواطنين الأبرياء، على اختلاف جنسياتهم وعقائدهم ومهامهم، بمن فيهم الصحفيين، بتدبير وتنفيذ من جماعات ارهابية، خاصة في العراق وسورية، تودي بأرواح الناس وتعدو في الارض فسادا، تعرب المملكة المغربية عن استنكارها الشديد لهذه الجرائم الشنعاء التي تتنافى تماما مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتشكل انتهاكا صارخا للقيم الإنسانية والأخلاقية الكونية .

كما عبرت الوزارة عن إدانة المملكة المغربية القوية لهذه الاعمال الإرهابية الجبانة ولكافة الجرائم والأعمال الوحشية الأخرى التي ترتكبها الجماعات الإرهابية .

وشددت على أهمية تكاثف الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب وضرورة التصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع الدولي بأسره، وعدم ربطها بأي ثقافة أو حضارة أو دين ، بحسب البيان ذاته.