غداً..الشوادفي يترأس وفد من الطلاب والإعلامين لزيارة مشروع قناة السويس


يقوم اللواء عمر الشوادفى - محافظ الدقهلية ، فجر الغد، على رأس وفد يضم عدداً من طلاب الجامعات والشباب والإعلاميين بالدقهلية فى زيارة لأرض سيناء ومشروع قناة السويس الجديدة .

وتأتى زيارة المحافظ ووفد المحافظة من الطلاب والشباب و الإعلاميين بهدف اللقاء مع العمال والعاملين بمشروع حفر محور قناة السويس الجديد ،الذى أعطى إشارة البدء للعمل به المشير عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية كمشروع قومي وطني ، يأتي فى مقدمة المشروعات الكبرى العملاقة التى تنوى مصر تنفيذها فى المرحلة المقبلة .

و يقوم المحافظ والمرافقين له بالمشاركة فى أعمال الحفر و تفقد الأعمال الجارية بالمشروع و تحفيز العاملين به لمواصلة تحقيق هذا الانجاز القومي .

وقد صرح المحافظ بإعتباره أحد الخبرات السابقة فى عمله بمركز التخطيط لاستخدامات أراضى الدولة التابع لرئيس مجلس الوزراء ، بأن هذا المشروع سيعد إضافة كبرى و متميزة للاقتصاد المصري من خلال ما سيتيحه من فرص عمل للشباب أبناء محافظات مصر ، مما يعد حلاً فعالاً لمشكلة البطالة .

وأشار المحافظ أنه يستهدف من اصطحاب الطلاب والشباب و الإعلاميين والصحفيين من أبناء الدقهلية الى هذا الموقع ، لتعريفهم بأهمية هذا المشروع كخطوة قومية تعود على مصر بالنفع و الازدهار، مشيراً بان هذه الزيارة لن تكون الأولى من نوعها، ولكن ستتكرر زيارات أبناء الدقهلية للمشروع على فترات متقاربة حتى يتعرف أبناء المحافظة على أرض الواقع على قيمة هذا المشروع وفائدته لمصر وشعبها.

وقد حذر محافظ الدقهلية من الانسياق وراء الشائعات المغرضة التى تهدف الى إفساد فرحة المصريين بتنفيذ هذا المشروع ، و ما يروجونه بنسبة هذا المشروع الى جهات أخرى وأنها صاحبة الفضل فيه ، مؤكداً بأن الفضل أولاً وأخيراً لله ثم فكر المشير عبد الفتاح السيسى والجهود المخلصة للقوات المسلحة .

وأضاف الشوادفي أن المشروع سيحول المنطقة الى أعظم منطقة صناعية ولوجستية فى العالم بما ستضمه الأرض المحصورة بين القناتين من مصانع تجميعية وتكميلية للمصنوعات العابرة ، مما سيعطى قيمة مضافة للاقتصاد المصري من كل هذه المنتجات العابرة بدلاً من أن تكون منطقة عبور وترانزيت .


كما سيقوم المحافظ ووفد المحافظة بزيارة إحدى النقاط الحصينة من خط بارليف لاطلاع الشباب على روعة وعظمة أداء أبائهم وأجدادهم من رجال القوات المسلحة فى حرب أكتوبر العظيمة .