"الهلال الأحمر" الكويتي يواصل توزيع المساعدات على أهالى غزة

عربي ودولي


أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مواصلة توزيع المساعدات الغذائية والصحية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذى يعاني من شح المواد الأساسية نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الجمعية أنور الحساوي، أن الجمعية مستمرة في توزيع المساعدات التي شملت ثلاثة آلاف أسرة في قطاع غزة تضمنت مواد غذائية، مضيفاً أن المناطق شملت دير البلح وخان يونس والشيخ رضوان وبيت حانون والمغراقة وجباليا والبريج.

وذكر أن النزوح الكبير للمواطنين خارج بيوتهم يتطلب جهداً إضافياً من المنظمات الإنسانية العاملة في قطاع غزة لتوفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة الإنسانية من غذاء وأغطية وأدوية..مبيناً أن الهلال الأحمر الكويتي تنسق مع مؤسسة التعاون هناك لإيصال المساعدات الغذائيه والصحية.

وأوضح الحساوى، أنه رغم الأحداث والصعوبات ولاسيماً في توصيل المساعدات لسكان غزة فقد إستطاعت الجمعية توزيع الحصص الغذائية على المتضررين..مضيفاً أن الجمعية ستواصل جهودها لتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لسكان القطاع.

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة الجمعية، إلى توجيهات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتقديم دعم عاجل ومساعدات إغاثية لسكان قطاع غزة..مبيناً أن ذلك يؤكد النهج الذي تتبعه جمعية الهلال الأحمر الكويتي المتمثل في سرعة التحرك والإستجابة للحاجات الإنسانية لاسيماً للنساء والأطفال وكبار السن الذين يعدون أكثر الفئات تضرراً من الكوارث والأزمات.

وأكد الحساوى، تجنيد الجمعية لكامل طاقاتها ووضع كل إمكاناتها لتلبية إحتياجات أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم ودعم صمودهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر بكل السبل والوسائل الممكنة وبذل كل الجهود مع كل المنظمات الإنسانية.