"الهلال الأحمر الكويتى" يشيد بجهود "مصر" فى أدخال المساعدات لغزة


أشاد وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتى بالتسهيلات المقدمة من الجانب المصرى .. خاصة فيما يخص التعامل مع تداعيات الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة .. من حيث ادخال المساعدات واستقبال الجرحى .

وأكد عدنان المنوه مسئول العلاقات العامة بجمعية الهلال الأحمر الكويتى شكر الجمعية للسلطات المصرية لتسهيل كافة الاجراءات أمام الوفد الذى يقدم المساعدات الى قطاع غزة عن طريق الجسر الجوى المقام بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية .. مشيرا الى أنه منذ بداية تشغيل الجسر الجوى قامت السلطات المصرية بتيسير وصول طائرات الجسر الى مطار الاسماعيلية ونقل المساعدات برا الى العريش ثم الى ميناء رفح البرى وادخالها الى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والفلسطينى .

وقال أن الوفد لاحظ كافة التيسيرات المقدمة وتسهيل اجراءات نقل المساعدات وادخالها الى قطاع غزة ، وكذلك افتتاح معبر رفح بصفة دائمة أمام الجرحى والمصابين وادخال المساعدات وكذلك عبور العالقين والحالات الانسانية بين مصر وقطاع غزة .

من جهته قال خالد المطيرى من ادارة الكوارث بجمعية الهلال الأحمر الكويتى أن الجسر الجوى بين الكويت ومصر بدأ منذ حوالى 3 أسابيع .. حيث وصلت 4 دفعات عبر الجسر الجوى شملت الأدوية والمساعدات الطبية والوقود لتوزيعها على المستشفيات داخل قطاع غزة ، بالاضافة الى عبوات غذائية ومعدات طبية .. ثم أدوية ومياه صالحة للشرب .. وأنه تم توفير تلك المساعدات بالتعاون مع مؤسسة التعاون فى قطاع غزة ، وذلك بالشراء من السوق المحلى .

وأعلن شملان فخرو من ادارة المتطوعين أن المرحلة الثانية من الجسر الجوى الكويتى تضم 5 دفعات .. وصلت منها طائرتان تقل كل منها 10 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية .. حيث تم ادخال الدفعة الأولى منها الى قطاع غزة ، وسيتم ادخال الدفعة الثانية غدا .. مشيرا الى أن هناك 3 طائرات أخرى فى الطريق ليصل اجمالى مساعدات المرحلة الثانية 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية وسيارة اسعاف مجهزة ، وهناك دفعات أخرى جارى تجهيزها بدعم من دولة الكويت وتبرعات من الشعب الكويتى للاخوة الفلسطينيين .. مؤكدا أن التنسيق مستمر بين جمعية الهلال الأحمر الكويتى وجمعيتى الهلال الأحمر المصرى والفلسطينى من أجل ادخال تلك المساعدات الى قطاع غزة .

ومن جانبه أشار خالد الزيد رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتى الى استمرار التنسيق مع الهلال الأحمر المصرى ، موضحا أن هناك تسهيلات مستمرة ، وان جميع الأمور تسير فى يسر منذ وصول طائرات الجسر الجوى الكويتى الى مطار الاسماعيلية وحتى وصول المساعدات الى ميناء رفح البرى وادخالها الى قطاع غزة .