الخارجية: زيادة عدد الرحالات بين مصر وتونس لـ"7" يوميًا..ونقلنا حتى الآن 8000 مواطن

أخبار مصر


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي، إن جهود إجلاء المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلي أرض الوطن تجري علي قدم وساق، حيث يعمل الطاقم القنصلي المتواجد هناك علي مدار الساعة لتذليل أية عقبات والعمل علي توفير الرعاية الكاملة للمواطنين المصريين.

جاء ذلك في إطار متابعة نتائج الزيارة التي قام بها وزير الخارجية سامح شكري مؤخراً إلى تونس ولقاءاته مع كبار المسئولين التونسيين، وما تم الاتفاق عليه من إجراءات لتسهيل إجراءات عودة المواطنين المصريين المتواجدين في منطقة الحدود الليبية التونسية.

وقال المتحدث إنه و قد تم زيادة عدد رحلات مصر للطيران التي تقل المواطنين من تونس ليصل العدد إلي 7 رحلات يوميا، موضحاً أن عدد المواطنين الذين وصلوا إلى أرض الوطن حتى صباح اليوم قد تجاوز 8000 مواطن لاسيما بعد فتح مطار قابس لاستقبال الطائرات المصرية التي تستخدم في عمليات الإجلاء.

وقال المتحدث أن سفير مصر في تونس استقبل اليوم 8 أغسطس المركب المصرية (عايدة 4) التي وصلت إلي ميناء جرجيس والتي ستبحر إلي ميناء الإسكندرية خلال الساعات القادمة وعلي متنها نحو 250 مواطن من المصريين العائدين من ليبيا.

كما قام سفير مصر في ليبيا بالتواجد في مطار قابس للوقوف على عملية نقل المواطنين من المطار، وقد أدي تكثيف هذه الرحلات الجوية ونقل المصريين بحريا الي تخفيف كثافة التواجد من جانب المصريين علي الجانب الليبي من الحدود مع تونس.