وفد إسرائيلى يصل القاهرة لاستكمال مباحثات اتفاق تهدئة دائم فى غزة

عربي ودولي


وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء وفد إسرائيلى قادمًا على طائرة خاصة من تل أبيب فى ثانى زيارة خلال 24 ساعة تستغرق عدة ساعات، يلتقى خلالها مع كبار المسئولين الأمنيين بمصر لأستكمال مباحثات التوصل إلى اتفاق تهدئة دائم فى قطاع غزة.

وصرحت مصادر مطلعة كانت فى استقبال الوفد الذى ضم ثلاثة من كبار المسئولين الإسرائيليين من بينهم عاموس جلعاد رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية وإسحق مولخو المستشار القانونى لرئيس الوزراء .

وأضافت المصادر أنه تم اصطحاب أعضاء الوفد الاسرائيلى من أسفل الطائرة الخاصة بهم للقاء كبار المسئولين الأمنيين الذين يديرون المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل لإستكمال المفاوضات التى أجراها الوفد الإسرائيلى أمس الثلاثاء حيث تم تبادل طلبات الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى ورأى الوفد الإسرائيلى العودة لاستشارة قادته حول ما تم من مفاوضات أمس الثلاثاء بالقاهرة.

وتابعت: مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق تهدئة دائم بين الفلسطينيين وإسرائيل على ضوء المبادرة المصرية التى طرحتها مصر منذ بداية الأحداث الأخيرة واتفاق التهدئة السابق عام 2012 واستغلال وقف إطلاق النار الذى دعت إليه مصر كلاً من إسرائيل والسلطة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية ولمدة 72 ساعة بدأت من الثامنة صباح الثلاثاء .

وقالت المصادر سيعرض الوفد الإسرائيلى رؤيته بشأن مطالب الفلسطينيين والتى تسلمها من المسئولين المصريين وذلك بعد التشاور مع قادة إسرائيل بينما يتلقى رد الفلسطينيين على قائمة المطالب التى سلمها الوفد الإسرائيلى الثلاثاء لمصر وبدء جولة مفاوضات بإشراف مصرى للتوصل إلى صيغة توافقية ترضى الطرفين بشأن إتفاق تهدئة دائم بين الفلسطينيين وإسرائيل .

يذكر أن إسرائيل قامت بشن عملية الجرف الصامد فى السابع من الشهر الماضى ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية انطلاقًا من القطاع باتجاه الأراضى الإسرائيلية .