مطار الإسماعيلية يستقبل 4 طائرات عسكرية مغربية تحمل مساعدات إنسانية لـ"غزة"

أخبار مصر


وصل قطاع غزة أمس السبت مساعدات إنسانية من المغرب، وذلك بعد نقلهم من مطار الإسماعيلية مباشرة إلى منفذ رفح البري عقب التنسيق مع السلطات المصرية وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة والهلال الأحمر.

وأفادت السفارة المغربية في بيان لها أن المساعدات العاجلة كانت محملة على متن 4 طائرات عسكرية من طراز C130 لتضم مساعدات إنسانية وطبية عاجلة لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وبدأت المملكة المغربية، في إطار الدعم الذي أمر به الملك محمد السادس ، بتنسيق جهودها للعمل بشكل فعال على استمرار الجسر الجوي من أجل توصيل المساعدات لصالح سكان قطاع غزة ،حيث تم إرسال مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين درهم من قبل القوات المسلحة الملكية المغربية والوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن بما يقدر بـ 155 طن من الأدوية وحليب الأطفال والأرز والخيام العائلية والأغطية ومعدات الاغاثة من أدوية وكراسي طبية .


هذا وقدمت سفارة دولة فلسطين، جزيل الشكر والتقدير للمملكة المغربية وعلى رأسها الملك محمد السادس، على الدعم الذي تقدمه لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وثباته على أرضه في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وتؤكد السفارة على أن المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا كانت وستبقى السباقة دائماً في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني في كافة مراحل نضاله العادل من أجل إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.