10 شهداء بينهم 7 اطفال في سلسلة غارات على القطاع


ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين من بعد انتهاء فترة التهدئة الانسانية التي طالب بها الامم المتحدة الى عشرة شهداء بينهم سبعة اطفال سلسلة غارات اسرائيلية استهدفت قطاع غزة .

واكد الدكتور اشرف القدرة وصول ثلاثة شهداء إلى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف الاحتلال على مدينة غزة.

والشهداء هم الشهيد عبد علي نطيز 26عاما، والشهيد الطفل محمد شادي نطيز 15 عاما، والشهيد محمد سالم نطيز 4 سنوات.

كما اعلن القدرة اصابة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات بجراح متوسطة جراء قصف هدف شرق رفح.

اكد الدكتور اشرف القدرة وصول 4 اصابات إلى مستشفى غزة الأوروبي نتيجة قصف الاحتلال على المنطقة الشرقية بمحافظة خان يونس.

وأطلقت المدفعية الاسرائيلية قذائفها باتجاه منازل المواطنين في بلدة عبسان شرق محافظة خان يونس، كما اغارت طائرة بدون طيار على دراجة نارية في عبسان شرق خان يونس.

واعلنت مصادر طبية في وقت سباق عن استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفلة في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة .


واعلنت مصادر طبية عن استشهاد المواطن حمزة العبادلة في قصف على خانيونس جنوب القطاع، مساء اليوم.

كما استشهد 3 اطفال في غارة على منزل عائلة شحبير بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، مساء اليوم الخميس، يرفع حصيلة

العدوان الى 237 شهيدا و 1770 جريح. والشهداء الاطفال هم، الشهيدة فلة طارق شحيبر، والاخوين الشهيدين جهاد ووسيم عصام شحيبر.

واصيب عدد من المواطنين في قصف استهدف منزلا لعائلة شلوف شرق رفح وغارة اخرى شرق خانيونس.

كما واستشهدت الطفلة رهف خليل الجبور 4 سنوات جراء قصف الاحتلال على مدينة خان يونس حي المنارة، والطفل ياسين الحميدي 4 سنوات من مدينة غزة متأثرا بجراحه.

واستهدف الطيران الحربي منزلا يعود لعائلة أبو طه بمنطقة حي الجنينة شر رفح دون اصابات

واستهدف الطيران منزلا يعود لعائلة الجبور في خانيونس. وكان قد اصيب 3 مواطنين في غارة استهدفت منزل عائلة شحبير في حي الصبرة بمدينة غزة، عند قرابة الساعة السادسة من مساء اليوم.

وكانت قد استشهد مواطن في غارة اسرائيلية على بيت حانون شمال القطاع عند الساعة 4:35 دقيقة تقريبا.

وأعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة وصول جثمان الشهيد إسماعيل يوسف الكفارنة إلى مستشفى بيت حانون بعد العثور عليه من قبل طواقم الإسعاف شهيداً في منزله.

وكان قد اصيب 4 مواطنين في قصف اسرائيلي شرق البريج وسط القطاع. وقد استهدفت الطائرات الحربية مزرعة في بلدة القرارة شمال خانيونس جنوب قطاع غزة. واغارت الطائرات الحربية على اراض زراعية شرق المغازي وبجوار ثلاثة منازل في الزوايدة، وعلى ارض زراعية لعائلة جودة في جباليا.

كما واغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية على ارض فارغة في بيت لاهيا شمال القطاع عند الساعة 4:10 دقائق، اي بعد ساعة و10 دقائق على انتهاء مهلة وقف اطلاق النار، دون ان تسجل الغارة اصابات، كما واستئنفت قصف المنازل، حيث اغارات عند قرابة الساعة 4:20 منزل النائب المرحومة ام نضال فرحات بالشجاعية.

وكانت قد اعلنت اسرائيل عن سقوط صاروخين على منطقة حوف اشكلون عند الساعة 3:02 تقريبا، لحظة انتهاء المدة المحددة لوقف اطلاق النار عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الخميس. وعند الساعة 3:35، تبنت كتائب القسام قصف كيبوتس نيريم بـ 3 قذائف هاون، وقصف موقع كيسوفيم بصاروخي 107، وتوالت بعد صافرات الانذار في اشكول وعسقلان وبئر السبع و حوف اشكلون .

واعترفت اسرائيل بسقوط صاروخ على منطقة مفتوحة في بئر السبع دون اصابات او اضرار كما تدعي.

كما قصفت كتائب الناصر صلاح الدين مدينة عسقلان بصاروخي جراد في تمام 03:05 . وتلى ذلك عند قرابة 3:45 دقيقة رشقة صواريخ على سديروت تبنتها كتائب القسام. كما اعلنت كتائب ابو علي مصطفي قصف العين الثالثة بصاروخ وناحل عوز ب 3 صواريخ عصر اليوم.

وتبنت كتائب المقاومة الوطنية والوية الناصر صلاح الدين قصف اسناد صوفا وسدي افرعان بصاروخين 107. واعلنت سرايا القدس قصف موقع دوغيت العسكري وسديروت بـ9 صواريخ 107 ومعبر ايرز بقذيفتي هاون. وبعد ذلك هدد نفتالي بينت قائلا سننتقل من القبة الحديدية الى القبضة الحديدية .

وكانت مهلة وقف اطلاق النار التي اُعلن عنها مساء امس الاربعاء، ووافقت عليها حماس واسرائيل بعد طلب من روبرت سيري بوقف النار لمدة 6 ساعات اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصر اليوم.