أسرة طفل سجين ببلقاس تطالب بعرضه على لجنة طبية لبيان حالته الصحية


طالبت أسرة الطفل إبراهيم رضا أحمد - 16 سنة ومقيم بقرية الشوامى التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، بعرضه على لجنة طبية لبيان حالته الصحية، حيث أشارت إلى أنه مصاب بضمور فى المخ وشلل بالجانب الأيسر من الوجه واليد، وذلك عقب الحكم بسجنه سنتين من قبل محكمة جنح أول المنصورة.

وقالت والدته نبيات ، أن ابنها لم تشفع له إعاقته البدنية ونسبة الضمور بالمخ من دخول الحبس والذى ظل به إحتياطياً لمدة ستة أشهر، حتى حكم عليه بالحبس سنتين بتهمة إثارة الشغب والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

وأضافت إلى ابنها أصيب فى حادث منذ 5 سنوات وأنها فوجئت بخبر القبض عليه في نوفمبر من العام الماضى من أمام بوابة الجلاء بجامعة المنصورة، مشيرة الي أنه كان برفقة صديقه لدفع ايجار إحدى الشقق الخاصة بهم وعقب إنتهائهم وهم في طريقهم للإنصراف والعودة وجدوا التظاهرات وكعادة الشباب وقفوا لمشاهدة ما يجرى والتصوير كباقى المواطنيين، إلا أن قوات الأمن القت القبض عليه واقتادته الي قسم أول.

وأكدت والدته على أنهم تقدموا بالعديد من الطلبات للنائب العام ورئيس الوزراء قائلة أنا مش عايزة غير الحق يجوا يكشفوا علي ابنى ويشفوا اذا كانت حالتة الصحية تخليه يقدر يعمل كده ولا لاء .

ومن ناحية أخرى قال عمه محروس بأنه عقب ذلك توجه إلي القسم لمحاولة معرفة ماذا جرى فوجد هناك ما يقرب من 45 طالبا تم القبض عليهم وخرج عدد منهم، فيما تم حبس الباقون ومنهم ابن شقيقه لمدة 4 أيام ثم تجديد الحبس عدة ونقله لسجن دكرنس بتهمة إثارة الشغب والإرهاب والتعد على الممتلكات العامة والخاصة.

وأشار إلى أنهم طالبوا بعرضه علي لجنة طبية لبيان حالته الصحية،إلا أن هذه الطلبات كانت تقابل جميعها بالرفض حتي تم النطق بالحكم عليه بالسجن سنتين فى 21 مايو الماضى وعقب ذلك تم عرضه علي لجنة طبية ولكن لم يتم إستكمالها دون أسباب واضحة.