أردوغان يتهم اسرائيل بـ"إرهاب الدولة" في غزة

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اتهم اليوم الثلاثاء اسرائيل بـ إرهاب الدولة من خلال قصفها لقطاع غزة وارتكاب مجزرة بحق مواطنيها الفلسطينيين.

وخلال خطابه الأسبوعي أمام نواب حزبه العدالة والتنمية ، استنكر أردوغان قائلًا: إلى متى سيستمر العالم في الصمت أمام إرهاب الدولة ، مستبعدًا تطبيع العلاقات التركية مع اسرائيل طالما أنها تواصل عدوانها على غزة.

وأضاف رئيس الوزراء الإسلامي المحافظ: اسرائيل تتصرف مثل الطفل المدلل وتتسبب في قتل الفلسطينيين ، مستنكرًا تقاعس الرأي العام الدولي أمام العملية العسكرية الاسرائيلية التي أسفرت عن مقتل 192 شخصًا.

وقال رجب طيب أردوغان: لم تكونوا وحدكم ولن تكونوا أبدًا ، مشددًا على أن بلاده ستواصل إرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

كما أكد أردوغان أنه ليس هناك مجال لتطبيع العلاقات مع اسرائيل طالما أنها تواصل عدوانها على حماس، مطالبًا أيضًا برفع الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة منذ فترة طويلة.

ورحب أردوغان بالهدنة التي اقترحتها مصر، ولكنه اعتبر أن دماء الأطفال الفلسطينيين الأبرياء سالت مرة أخرى في السياسة القذرة في الشرق الأوسط.