اليوم .. بدء الإختبار العملي للمتقدمين للتربية الرياضية ببني سويف


أكد دكتور أحمد عبدالخالق، نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون التعليم والطلاب، إن كلية التربية الرياضية سوف تستقبل اليوم الأحد، الطلاب لإجراء الإختبارات العملية والنظرية المختلفة في مقرها بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، حيث يتم تقسيمهم لمجموعات بمواعيد متلاحقة بإشراف من عميد الكلية دكتور مدحت أبوسريع.

كان دكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، قد أعلن إستمرار توزيع إدارة شئون التعليم والطلاب بالجامعة لأوراق إختبارات القدرات، أمس السبت وحتى السابع عشر من يوليو الجاري، حيث قام 73 طالباً وطالبة بسحب ملف أوراق القدرات ومنهم 69 بكلية التربية الرياضية و4 بالتمريض.

وأضاف لطفي، أن هذه الإختبارات تعد كأحد شروط القبول ببعض الكليات التي تتطلب طبيعة الدراسة بها ضرورة أن يكون الطالب متمتعاً ببعض القدرات والمهارات، وهذا في ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

كما صرح رئيس الجامعة، أن طلاب كلية التمريض سوف تقوم إدارة الجامعة بإعداد مكان مناسب لهم في إحدى الكليات لإختبارهم في يوم واحد لخضوعهم لإختبارات نظرية فقط.

وأضاف أن الإختبارات سوف تنتهي تزامنًا مع الموعد المحدد لغلق باب تسليم الأوراق في 17 من الشهر الجاري، حتى يتم إرسال النتائج إلى التنسيق الإلكتروني لرفع أسماء المقبولين بالكليتين.