مقتل 22 شهيدًا بينهم 6 أطفال إثر العدوان الإسرائيلي على غزة

عربي ودولي


ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ فجر اليوم الثلاثاء، إلى 22 شهيدا بينهم 6 أطفال، وإصابة أكثر من 100 مواطن، جروح بعضهم خطيرة.

ففي مدينة خان يونس، استشهد سبعة مواطنين بينهم 3 أطفال، وأصيب 20 آخرون على الأقل، حالة بعضهم حرجة، في قصف إسرائيلي استهدف منزل المواطن عودة كوارع في المدينة جنوب القطاع.

وقال شهود عيان إنه جرى نقل أربعة شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي، فيما نقلت جثتان إلى مستشفى ناصر في خان يونس، وتقوم الجرافات وطواقم الدفاع المدني والإسعاف بالبحث تحت أنقاض المنزل المدمر عن ناجين، واستهد لاحقا الليلة طفل آخر متأثرا بجروحه التي أصيب بها.

وفي السياق ذاته، استشهد أربعة مواطنين، في قصف إسرائيلي استهدف المركبة التي كانوا يستقلونها عند مفرق الشعبية وسط مدينة غزة.

كما استشهد المواطن رشاد ياسين (28 عاما)، وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت أراضي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

إلى ذلك، استشهد أب وطفله، وأصيب أربعة مواطنين بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي، استهدف مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال شهود عيان إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية ما أدى إلى استشهاد المواطن محمد حبيب، وطفله موسى، وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة، وجرى نقل جثماني الشهيدين، والمصابين إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وأضافوا أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عدة مواقع في أحياء مدينة غزة، خاصة في حي تل الهوى، وحي التفاح، كما استهدفت مقرا حكوميا في مجمع أنصار.

واستشهد مواطن، وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية 'تكتوك'، في بيت لاهيا.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت دراجة نارية 'تكتوك' في منطقة أبراج الشيخ زايد في بيت لاهيا ما أدى إلى استشهاد المواطن فخري صالح عجوري (22 عاما).

ويواصل الطيران الحربي والمدفعية الإسرائيلية، قصف مواقف مختلفة في قطاع غزة، كما استهدفت عدة منازل ومركبات ودراجات نارية وأراضي خالية، في رفح وخان يونس، ودير البلح وبيت لاهيا، وجباليا، منذ ساعات الصباح وحتى اللحظة.

كما استهدفت الطائرات المروحية مئذنة مسجد عمر بن عبد العزيز شرق عبسان شرق محافظة خان يونس، ومئذنة مسجد الهدى في بلدة خزاعة شرق خان يونس.

وفي مدينة غزة أيضا، استشهد طفلان في غارة جوية إسرائيلية، على حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وقال مراسلنا، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية غارت على حي الشيخ رضوان بمدينة غزة بصاروخ، ما أدى لاستشهاد طفلين على الفور.

وأضاف أنه عقب الإفطار مباشرة، شنت الطائرات الإسرائيلية 6 غارات متتالية على حي الزيتون جنوب شرق غزة، دون وقوع إصابات.

على الصعيد ذاته، استشهد خمسة مواطنين، في اشتباك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مستوطنة 'زكيم' قرب قطاع غزة، وأصيب جندي إسرائيلي.

وقال مراسلنا، إن وسائل الإعلام الإسرائيلية تحدثت عن محاولة مجموعة فلسطينية مسلحة من غزة، التسلل عبر 'الجدار الأمني' إلى كيبوتس 'زكيم' قرب قطاع غزة عن طريق البحر.

وأضاف أن تبادلا عنيفا لإطلاق النار دار في المكان، أدى لاستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة جندي.