فى اليوم الثانى من الاحتجاج..صحفيو "روزاليوسف":لن نقبل برئيس تحرير يستقوى بالمؤسسة العسكرية علينا

أخبار مصر


استمر احتجاج صحفيو جريدة روزاليوسف ضد رئيس التحرير الجديدة المعينة مؤخرا، لليوم الثانى على التوالى، والذى تفجر أمس بعد اتخاذ رئيس التحرير عدد من القرارات التعسفية ضدهم ومعاملتهم بشكل مهين والتأكيد على انها مدعومة من الجيش -حسب قول الصحفيين.

ورفض صحفيو جريدة روزاليوسف تصريحات المجلس الأعلى للصحافة التى تعهد فيها بعقد جلسة مع د.فاطمة سيد أحمد رئيسة التحرير الجريدة، ومسؤلى المؤسسة للتفاوض معها لوقف تعنتها وأسلوبها المهين فى التعامل مع الصحفيين.

وقال صحفيو الجريدة الغاضبون أن المجلس يطرح حلا لصالح فاطمة سيد أحمد على حساب مصلحة المؤسسة وكرامة الصحفيين، وأضافوا: إذا كان للمجلس رغبة فى استمرار سيد أحمد فى منصب رئاسة التحرير فليصدروا لها صحيفة خاصة بها وتتولى تحريرها، فتواجدها فى الجريدة أصبح مرفوض نهائيا من جانب الصحفيين - على حد قولهم.

وتابعوا: رئيسة التحرير تستقوى بالمؤسسة العسكرية ضد الصحفيين وتهددهم بأنها مدعومة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو أمر مرفوض كلية ولن نقبل أن تتحول روزاليوسف، منبر الرأى والحرية، إلى ثكنة عسكرية .

وطالب الصحفيون المحتجون بتأليف مجلس تحرير يدير شئون الجريدة وتنحية فاطمة السيد أحمد لحين إقرار رئيس تحرير جديد قادر على تحمل المسؤلية ويحفظ للصحيفة والصحفيين كرامتهم.