الثلاثاء .. وقفة لـ"بيطريون بلا حقوق" لصرف حافز الإثابة الـ200%

أخبار مصر


قال الدكتور محمد طلخان أبو الروس المنسق العام لحركة بيطريون بلا حقوق أن الجركة سوف تنظم وقفة إحتجاجية يوم الثلاثاء القادم أمام مقر رئاسة الوزراء للمطالبة بإعتماد الميزانية المالية للبيطريين ولصرف حافز الإثابة للأطباء البيطريين الـ 200%.

وأكد طلخان على أن جموع الأطباء البيطريين يطالبون بإعتماد ميزانية البيطريين أسوة بالمعلمين , وأضاف : نطالب الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بصرف حافز بدل المخاطر للبيطريين والمقدر بـ 100% , مبرراً ذلك بأنهم من أكثر الناس تعرضاً للإصابة نتيجة تعاملهم مع الحيوانات والطيور , وكذلك التعرض المباشر للأمراض الوبائية الخطيرة.

وشدد د. أبو الروس على ضرورة إعتماد الميزانية المالية والمقرة من وزير الزراعة السابق رقم 47 لسنة 2010.

ووجه المنسق العام للحركة رسالة إلى رئيس الوزراء قائلاً : مهنة الطب البيطري هي خط الدفاع الأول عن صحة المصريين وعليكم الإهتمام بها لتحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم والدواجن والاسماك والألبان ومنتجاتهم , معرباً عن إستيائه من أن يكون مصير الطبيب البيطري بعد دراسة علمية ونظرية لمدة 5 سنوات متكاملة هو الإنضمام لصفوف العاطلين.

وهدد المنسق العام للحركة من تصعيد موقفهم الإحتجاجي إلى إضراب شامل عن العمل بجميع مديريات الطب البيطري على مستوى المحافظات.